الرئيسية » محــليــات » جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا نظمت ‘عش الكويت’

جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا نظمت ‘عش الكويت’

4_14_201415014PM_3408020981كويت نيوز: تحت رعاية رئيس جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا البروفسور دونالد باتس، أقامت اللجنة الثقافية في قسم الدراسات الإنسانية والاجتماعية نشاطاً ثقافياً تحت عنوان (عِشْ الكويت) [Living Kuwait] دعت للمشاركة فيه السفارات والبعثات الدبلوماسية العاملة في الكويت، كما دعت الجاليات والمؤسسات الثقافية، بهدف التبادل الثقافي فيما بينها، وذلك في مبنى (جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا) بغرب مشرف.

شاركت في هذا النشاط كل من سفارات جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة والبرازيل والهند واليمن وبولندا وجنوب أفريقيا وروسيا وسيرلنكا وهولاندا.
والجاليات الأفغانية والفلسطينية واللبنانية.
كما شاركت رابطة الأدباء، ومركز البحوث والدراسات الكويتية، ومؤسسة البابطين للإبداع الشعري، والنادي العلمي، والهيئة الخيرية العالمية الإسلامية، ودار الآثار الإسلامية، ونادي علوم الكومبيوتر.

قدم رئيس اللجنة الثقافية الدكتور صلاح الدين أرقه دان رئيس الجامعة راعي النشاط الذي رحب بالمشاركين والحضور منوهاً بأهمية التواصل الثقافي بين الأفراد والشعوب، ودور المؤسسات التعليمية في بناء جسور العلاقة بين أبنائها على مختلف مشاربهم، شاكراً المشاركين والحاضرين على اهتمامهم وتلبيتهم للدعوة.

وبين د. صلاح الدين أرقه دان الغاية من هذا النشاط وهو بناء مواطن يعيش محلياً ويفكر عالمياً، ينفتح على مختلف الثقافات والحضارات يأخذ منها كل مفيد، ورأى أن هذا النشاط وأمثاله أحد أبواب التواصل بين الناس تعين الأفراد والشعوب على فهم بعضها البعض وردم الهوة القائمة بسبب الجهل أو التجاهل، وتجنب الصراعات وتحويل التنافس إلى خير الجميع.

شاهد أيضاً

546980_e

الخارجية: تصرفات حزب الله مع #خلية_العبدلي تدخل سافر

وجهت دولة الكويت مذكرة احتجاج رسمية إلى الحكومة اللبنانية دعتها فيها الى تحمل مسؤولياتها تجاه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *