الرئيسية » خارجيات » اجراءات احترازية باليابان ضد انفلونزا الطيور

اجراءات احترازية باليابان ضد انفلونزا الطيور

4_14_201412117PM_3407760481أعلنت اليابان اليوم اعدام 112 ألف دجاجة في اقليم (كوماموتو) بعد الاعلان عن اول اصابة بانفلونزا الطيور من نوع (اتش-5) القاتل في مزرعة دجاج منذ 2011.
وذكرت حكومة الاقليم في تصريحات صحافية انها ارسلت 400 عامل و200 مسؤول عسكري الى مزرعة في مدينة (تاراغي) التي تبعد حوالي الف كيلومترا عن جنوب شرقي العاصمة طوكيو ومزرعة اخرى قريبة في قرية (ساغارا) من اجل اعدام الدجاج ضمن الجهود الساعية الى وقف انتشار الاصابة بانفلونزا الطيور.
واضافت ان حوالي 1100 دجاجة من 56 الف دجاجة في مزرعة في مدينة (تارغاري) بدأت بالنفوق منذ يوم السبت الماضي مضيفة ان دجاجتين من اصل ست دجاجات كانت مصابة بانفلونزا الطيور وتحمل فيروس (اتش – 5).
ومنعت الحكومة المحلية نقل الطيور والبيض من مزارع الدجاج القريبة بمسافة تصل الى ثلاث كيلومترات من المنطقة المصابة كما حظرت ايضا شحنات الطيور والبيض من المزارع القريبة بمسافة 10 كيلومترات من المنطقين.
وفي طوكيو قال كبير أمناء مجلس الوزراء الياباني يوشيهايد سوجا ان رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي دعا الوزراء الى اتخاذ الاجراءات اللازمة للسيطرة على المرض.
واكد سوغا للصحفيين ان ‘الحكومة ستتخذ جميع الاجراءات اللازمة لمنع انتشار المرض’.
وكان اخر اعلان لليابان عن اصابات بانفلونزا الطيور في اقليم (شيبا) شرقي طوكيو في مارس عام 2011 ما ادى الى اعدام 83ر1 مليون دجاجة.

شاهد أيضاً

img_3076.jpg

رئيس لجنة القدس الملك محمد السادس ينبه الى خطورة الوضع بالقدس الشريف

وضع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس ، المجتمع الدولي أمام مسؤولياته الأخلاقية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *