الرئيسية » خارجيات » استئناف جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية

استئناف جهود المصالحة الوطنية الفلسطينية

4_13_201452913PM_3404709241أعلن هنا اليوم عن اتفاق بين حركتي (فتح) و (حماس) يقضى باستئناف جهود المصالحة بينهما التي توقفت في الفترة الأخيرة في ظل انشغال الراعي المصري بقضاياه الداخلية.

وذكر بيان أصدره مكتب رئيس الحكومة المقالة في غزة التي تديرها حركة (حماس) إسماعيل هنية ان الاتفاق جاء خلال اتصال أجراه هنية مع رئيس وفد المصالحة في حركة (فتح) وعضو لجنتها المركزية عزام الاحمد .

وشمل الاتفاق ترحيب هنية بوصول الوفد الذي شكله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس من حركة (فتح) والمجلس المركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية الى غزة مطلع الاسبوع القادم للبحث في موضوع المصالحة الوطنية .

وكان هنية قد عبر في تصريح للصحافيين اليوم عن أمله في ان يتخذ الطرفان خطوات مهمة خلال الفترة المقبلة نحو تحقيق المصالحة الوطنية بما في ذلك إنهاء الانقسام المستمر منذ عدة أعوام .

كما طالب باتخاذ خطوات حقيقية على طريق المصالحة الوطنية تشمل التصدي للسياسات الاسرائيلية التي تستهدف القضية الفلسطينية ومدينة القدس على وجه الخصوص.

وقال هنية ‘لا خيار أمام الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة سوى التوحد على الثوابت الوطنية والمقاومة للتصدي للاحتلال ولاحباط ما يخططه من مؤامرات’.

ويأتي هذا بعد أيام من إعلان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس انه سيدعو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قريبا للاجتماع من أجل اتخاذ قرارات مصيرية تعالج موضوع الانقسام الفلسطيني وتعطل المجلس التشريعي الفلسطيني .

ولم يكشف عباس خلال لقائه بعدد من كبار الصحافيين والمثقفين المصريين بالقاهرة ماهية القرارات التي سيتخذها غير أنه بين ان هذه القرارت ستعالج موضوع الانقسام الفلسطيني .

شاهد أيضاً

img_3076.jpg

رئيس لجنة القدس الملك محمد السادس ينبه الى خطورة الوضع بالقدس الشريف

وضع صاحب الجلالة الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس ، المجتمع الدولي أمام مسؤولياته الأخلاقية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *