الرئيسية » أمن ومحاكم » الحرس يزود ضباطه بمهارات ‘الإبداع في العمل’

الحرس يزود ضباطه بمهارات ‘الإبداع في العمل’

4_13_201414152PM_3231308151تحت عنوان ‘ الإبداع في العمل العسكري’ نظمت مديرية التوجيه المعنوي في الحرس الوطني محاضرة ألقاها نائب رئيس الشبكة الدولية للباحثين التربويين الإسلاميين الدكتور صالح السعيد لمنتسبي دورة التوجيه المعنوي (رقم 11) والمنعقدة في الفترة من 23 مارس الى 17 ابريل 2014 في نادي ضباط الحرس الوطني.
وتطرق د. صالح السعيد الى عناصر تحقيق الإبداع في العمل وأهمية توظيف الملكات الخاصة والأدوات الشّخصيّة والفكريّة والتكنولوجية لتطوير العمل وخلق بيئة عسكرية جاذبة .
كما أكد على الاهتمام بزيادة الوعي والثقافة الإدارية لدى الضباط حتى يتسنى لهم الاستفادة من قدرات المنتسبين وتنمية مهاراتهم الابداعية وتوظيفها على النحو الامثل في تطوير وحداتهم.
وأوضح المحاضر ضرورة اكتشاف الحلول الممكنة لأي مشكلة تواجه العمل ، وطرق مواجهة الصعوبات والتغلب عليها وتحويل كل فشل إلى تجربة يستفاد منها لمواصلة العمل وصناعة الإبداع ،لافتا الى موضوع العصف الذهني وكيفية الاستفادة منه في تحقيق الإبداع بالأعمال العسكرية.
وفي ختام محاضرته أشاد الدكتور صالح السعيد بالتنظيم الجيد للمحاضرة من قبل مديرية التوجيه المعنوي وحرصها على إثراء الضباط مما يؤكد الدور الريادي للحرس الوطني كمؤسسة وطنية في تعزيز التنمية البشرية.
جدير بالذكر أن دورة التوجيه المعنوي تنعقد منذ أكثر من عشر سنوات في الحرس الوطني وتمر بمراحل تدريبية تشمل الجوانب النظرية والعملية التي تتعلق بصناعة العمل المعنوي والإعلامي ، ليكون الضابط مع نهاية الدورة متمتعا بفنون التواصل في المجتمع العسكري .

شاهد أيضاً

1280x960

حريق حافلة على طريق العبدلي

أصيب 5 وافدين بحالات اختناق وإجهاد حراري بعد اندلاع حريق في حافلة كانت تقلهم على …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *