الرئيسية » محــليــات » العائلة الملكية الاسبانية في بيان لها:زيارة الملك خوان كارلوس إلى الكويت تهدف إلى توطيد العلاقات الثنائية

العائلة الملكية الاسبانية في بيان لها:زيارة الملك خوان كارلوس إلى الكويت تهدف إلى توطيد العلاقات الثنائية

4_12_201461635PM_831204261كويت نيوز:ذكر بيان اليوم أن الزيارة المقرر أن يقوم بها العاهل الاسباني الملك خوان كارلوس إلى دولة الكويت الثلاثاء المقبل تهدف إلى توطيد العلاقات الثنائية.

وأكدت العائلة الملكية الاسبانية في البيان أن الزيارة التي تأتي ضمن جولة خليجية يستهلها الملك خوان كارلوس غدا بزيارة الإمارات تندرج في إطار مساعي اسبانيا لدفع العلاقات مع دول مجلس التعاون الخليجي في شتى المجالات.

وأشار البيان إلى أن ملك اسبانيا سيرأس خلال الجولة الخليجية التي تستمر بين 13 و16 ابريل الجاري وفدا رفيع المستوى يضم كلا من وزير الخارجية الاسباني خوسيه مانويل مارغايو ووزير الدفاع بيدور مورينيس ووزيرة التنمية آنا باستور ووزير الصناعة والطاقة والسياحة خوسيه مانويل سوريا.

وتأتي الزيارة التي تتزامن مع الاحتفاء بذكرى مرور 50 عاما على انطلاق العلاقات الدبلوماسية بين دولة الكويت ومملكة اسبانيا تلبية للأولوية الاستراتيجية التي تمنحها اسبانيا لمجموعة من البلاد التي تتميز بدينامية اقتصاداتها وترغب الحكومة الاسبانية في تعزيز التعاون الثنائي معها في مجالات السياسية والاقتصاد والامن والدفاع والثقافة.

يذكر ان ملك اسبانيا سيقوم بجولة ثانية في منطقة الخليج يزور خلالها عمان والبحرين في نهاية ابريل الجاري فيما من المقرر ان يزور المملكة العربية السعودية وقطر في شهر مايو المقبل.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *