الرئيسية » محــليــات » الكويت تتصدر دول الخليج في استفتاء المصريين على دستورهم

الكويت تتصدر دول الخليج في استفتاء المصريين على دستورهم

 

كويت نيوز: وسط إقبال كثيف، واصل المصريون المقيمون في الكويت أمس لليوم الثاني استفتاءهم على مشروع الدستور الجديد، حيث توافد منذ الصباح العشرات الى مقر السفارة للمشاركة في عملية الاستفتاء.

وقال السفير المصري لدى الكويت عبدالكريم سليمان لـ «الراي» إن اليوم الثاني شهد إقبالا كثيفا ربما بضعف عدد الذين شاركوا في اليوم الاول، متوقعا ان يصل عدد المشاركين في اليوم الثاني إلى ما بين 12 إلى 13 ألف مشارك.
وأضاف سليمان ان تكرار عملية الاقتراع سواء في الانتخابات البرلمانية أو الرئاسية بجولتيها الأولى والثانية «زادت من خبرة المشرفين على مثل هذه الانتخابات أو الاستفتاءات»، لافتا إلى ان «الأمور تسير بشكل طبيعي وسلس، باستثناء عملية الجدال التي يحدثها أحيانا بعض الراغبين في المشاركة من غير المسجلين ضمن قاعدة البيانات الأخيرة لدى السفارة».
وناشد سليمان غير المسجلين عدم الحضور لمقر الاستفتاء، لأنه لن يسمح لهم بالاستفتاء، «خصوصا وان القانون المصري واضح وصريح في هذا الشأن»، مبينا ان الوزارة ستكون على أهبة الاستعداد لتسجيل الراغبين للمشاركة في أي انتخابات مقبلة.
من جهة أخرى، أوضح بيان لوزارة الخارجية المصرية أن «عدد المقترعين تجاوز في اليوم الأول 20 ألف شخص، واحتلت اللجنة الفرعية بالسفارة المصرية في الكويت رأس القائمة بإجمالي عدد مقترعين بلغ 5832 شخصا، تلتها السفارة في الرياض بنحو 3881 مقترعا، وجدة 3335، والدوحة 2500، وأبو ظبي 1844، ودبي 1390 مقترعا».
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية أعلن أمس ان «العمل انتظم في جميع اللجان الفرعية بمختلف سفارات مصر في الخارج، وذلك في 128 سفارة و11 قنصلية، فضلا عن 25 دولة أتيح للمصريين المقيمين فيها إرسال بطاقات اقتراعهم بالبريد في بعثات التمثيل غير المقيم».
ومن المقرر أن تتواصل عملية التصويت حتى الغد، ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الاستفتاء في الخارج 586 ألف ناخب.

شاهد أيضاً

547316_e

«المشروعات الصغيرة»: 7 متطلبات مستندية بدل 15 للمشروع الجديد

أكد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي أنه قام بالتعاون مع وزارة العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *