الرئيسية » محــليــات » مسابقة للتصميم المعماري لمقر الداخلية بصبحان

مسابقة للتصميم المعماري لمقر الداخلية بصبحان

4_12_201415804PM_830140231كويت نيوز: صرح وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الخدمات المساندة اللواء .د/ عيد أبوصليب أن جمعية المهندسين الكويتية ممثلة برابطة المهندسين المعماريين بالتعاون مع وزارة الداخلية أعلنت عن تنظيم مسابقة تصميم معماري لمدخل مقر الوزارة على الدائري السادس، وذلك من منطلق دعم الإبداع للكفاءات الوطنية الكويتية وفي إطار تشجيع الطاقات الإبداعية للمهندسين المعماريين الكويتيين ولطلبة كلية العمارة، بهدف إيجاد بيئة تنافسية بين المبدعين في إعداد التصميم المطلوب بما ينسجم مع الطراز المعماري والطابع الأمني لمبنى وزارة الداخلية.
وأوضح أن التسجيل بالمسابقة وسحب كراسة الشروط لدى مقر جمعية المهندسين الكويتية قد بدأ اليوم الأحد الموافق 13 إبريل 2014 وسيستمر حتى يوم الخميس الموافق 12 يونيو 2014 وأن المسابقة موجهة للمهندسين المعماريين الكويتيين وطلبة كلية العمارة بجامعة الكويت من بعد السنة الثالثة.. على أن يكون التقديم فردي لخلق روح المنافسة أو جماعي لطلبة كلية العمارة لمجموعات لا تزيد عن 3 طلاب، ويجب أن تكون التصاميم المقدمة غير مقلدة أو مقتبسة من تصاميم سابقة، وأن يتسم التصميم بالإبداع ويعكس الطابع الأمني.. مشيراً إلى أن موقع المشروع هو مدخل وزارة الداخلية من الدائري السادس ويهدف إلى إيجاد عنصر معماري يبرز مدخل الوزارة على هيئة نصب أو مظلة تغطي الطريق أو المدخل أو إبداع مبتكر يراه المتسابق.
وأشار إلى أنه على المتقدمين تقديم استمارة تعريف بالمتسابق على ورقة حجم (A4) يبين فيها الاسم – المهنة-العمر-رقم الهاتف-البريد الإلكتروني-جهة العمل، ويرفق ما يثبت انتماءه للفئة الموجهة لها المسابقة وله (اختيارياً) أن يرفق السيرة الذاتية محتوية على مشاركته السابقة في مسابقات مماثلة وكذلك الجوائز التي حصل عليها في هذه المسابقات.
كذلك تقدم عدد 3 نسخ من الرسومات على ورق حجم (A2) تظهر بالألوان: (الموقع العام-الواجهات-المقاطع-منظور 3D)، وتقديم 5 نسخ على قرص مضغوط CD يحتوي على كافة تفاصيل التصميم، بالإضافة إلى أورتوفوتو (صورة جوية معدلة) لموقع المشروع، مجسم للمشروع قياس 1.50، وتقديم وصف وفكرة مشروع التصميم.
وذكر اللواء. د/ عيد أبوصليب أن الجائزة الأولى: 7000 د.ك (سبعة آلاف دينار كويتي) للفائز الأول، والجائزة الثانية: 4000 د.ك (أربعة آلاف دينار كويتي) للفائز الثاني، والجائزة الثالثة 2000 د.ك (ألفي دينار كويتي) للفائز الثالث، والجائزة الرابعة 1000 د.ك (ألف دينار كويتي) للفائز الرابع، والجائزة الخامسة: 500 د.ك (خمسمائة دينار كويتي) للفائز الخامس.
على أن تؤول ملكية التصاميم المقدمة لوزارة الداخلية ويحق لوزارة الداخلية تعديل التصميم بما تراه مناسباً بالتعاون مع المصمم الفائز، وتنقل ملكية التصميم للوزارة عند اختياره.. كما يحق لوزارة الداخلية أن تستعمل فقط العناصر الأساسية للتصميم الفائز.
واختتم وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الخدمات المساندة
اللواء. د/ عيد أبوصليب مشيراً إلى تسليم جميع التصاميم المشاركة بالمسابقة إلى جمعية المهندسين الكويتية رابطة المهندسين المعماريين ومقرها بنيد القار.

شاهد أيضاً

547316_e

«المشروعات الصغيرة»: 7 متطلبات مستندية بدل 15 للمشروع الجديد

أكد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي أنه قام بالتعاون مع وزارة العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *