الرئيسية » محــليــات » جامعة الكويت تنظم محاضرة ‘تطوير تكنولوجيا الرادار’

جامعة الكويت تنظم محاضرة ‘تطوير تكنولوجيا الرادار’

4_12_2014111335AM_830099431كويت نيوز : ينظم قطاع الأبحاث بجامعة الكويت محاضرة ‘تطور تكنولوجيا الرادار وأثرها على البشرية’، وبهذا الصدد قال نائب مدير الجامعة للتخطيط أ.د. مالك غلوم حسين أنه تم تطوير جهاز الكشف وتحديد المسافة لاسلكياً (المعروف اختصاراً بالرادار) خلال الحرب العالمية الثانية بمسمى ‘السلاح المعجزة’ للكشف عن الطائرات الحربية.

وقد أدت التطورات التكنولوجية خلال القرن العشرين في الأجهزة الإلكترونية الصلبة ، وفي القدرة التخزينية للحاسب الآلي وسرعته ، وفي خوارزميات معاملة الإشارات والصور إلى تعزيز قدرات الرادار لاستخدامه في الجوانب العسكرية والقطاعات التجارية أيضاً. واليوم، تدخل تطبيقات الرادار في مهام مراقبة وتعقب الطائرات والأقمار الصناعية، والتصوير الراداري عالي الوضوح والدقة، والكشف عن الألغام المدفونة وأنابيب الخدمات، وجوانب الأمن الداخلي للدول، والتشخيص الطبي والعلاج، وتجنب تصادم المركبات، وعلم الفلك والروبوتات.

وذكر أنه قد تطبق أنظمة الرادار المستقبلية القدرات المعرفية التي ستتيح أعلى مستويات الأداء والتكيف الفوري مع أي بيئة تشغيلية متاحة خلال فترات السلم أو الحرب. وستعمل هذه المحاضرة على تقديم تاريخ تطور الرادار، والمبادئ الأساسية لتشغيله، وأنواع أنظمته المستخدمة في مختلف التطبيقات، وأثر التكنولوجيات اللاسلكية على أمن الإنسان وتقدمه.

شاهد أيضاً

732001-2

المرزوق: الرياح والغبار مستمران اليوم وغداً

تأثرت البلاد أمس الخميس بالطقس غير المستقر وقال الخبير الفلكي عادل المرزوق ان هذا الطقس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *