ويتني وغانغنام بطلا “غوغل” في 2012

 

من ويتني هيوستن إلى الإعصار ساندي مروراً برقصة “غانغنام ستايل”، كشفت مجموعة “غوغل” الأحداث التي فرضت نفسها على عام 2012، استنادا إلى المواضيع والأسماء الأكثر شعبية على محرك البحث الخاص بها.

وتبين أن وفاة المغنية الأميركية ويتني هيوستن المفاجئة في فبراير الماضي، دفعت عدداً غير مسبوق من مستخدمي الإنترنت إلى البحث عنها على “غوغل”، ما وضع المغنية على رأس اللائحة التي نشرتها المجموعة، حسب ما نشرت جريدة “الحياة” اللندنية الأحد.

وفي المرتبة الثانية حلت الأغنية الكورية الجنوبية “غانغنام ستايل”، التي أكسبت نجم البوب ساي شهرة سريعة فاحتل المرتبة الأولى في لائحة المواضيع الأكثر تعرضاً للبحث على “غوغل” في بلدان عدة.

كما سجل الفيديو الخاص به، الذي نشر على موقع “يوتيوب”، أعلى نسبة مشاهدة على الإطلاق، وقال نائب رئيس “غوغل” ديفيد دراموند إن “رقصة غانغنام ستايل أثارت عاصفة في العالم”.

واحتلت عاصفة أخرى هي الإعصار “ساندي”، الذي ضرب في أكتوبر، جزءاً من الكاريبي وهايتي وشمال شرقي الولايات المتحدة المرتبة الثالثة على لائحة المواضيع الأكثر بحثاً على “غوغل”.

وتلاها الجهاز اللوحي الجديد من “أبل” المسمى “آي باد 3″، واللعبة الإلكترونية “ديابلو 3”.

وشملت اللائحة التي ضمت 838 فئة في 55 بلداً كيت ميدلتون، زوجة الأمير وليام، التي أثار نبأ حملها الاهتمام.

وفي فئة الرياضة، كشفت “غوغل” أن المواضيع الأكثر طلبا للبحث كانت الألعاب الأولمبية في لندن، والنمساوي فيليكس باومغارتنر الذي حطم جدار الصوت في أكتوبر الماضي بالسقوط الحر من مظلة، ولاعب كرة السلة الأميركي جيريمي لين.

شاهد أيضاً

هل يستطيع الذكاء الاصطناعي أن يخرج التدريس من “العصر الفيكتوري”؟

في صف مكون من 30 طفلاً، لا يمكن للتلاميذ جميعا التعلم بنفس الطريقة ولا يتوفر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض