ما الذي تعرفه جوجل عنك؟

459763-1هل سبق أن تساءلت ما الذي يعرفه عنك أضخم محرك بحث في العالم؟ ربما تُفاجأ بالكم الكبير من البيانات التي تجمعها الشركة عنك بما في ذلك الأماكن التي تواجدت بها في يوم ما.

توفر الشركة عبر صفحة “جوجل داشبورد” Google Dashboard معلومات عن جميع الخدمات التي اشتركت بها لدى جوجل بما في ذلك البريد الإلكتروني والمكالمات التي أجريتها عبر برامج المحادثة وعدد الموجودين في قوائم الاتصال لديك، وليس هذا كل شيء.

فتحت بند “تاريخ المواقع” أو Location History تعرض لك جوجل الأماكن التي تواجدت فيها في يوم ما، وخط سيرك خلال هذا اليوم، وذلك اعتمادا على المعلومات التي تجمعها الشركة من أبراج الجوال التي اتصلت بها طوال اليوم.

وفي قسم آخر يدعى تاريخ البحث “Search History” تجمع الشركة الكلمات التي بحثت عنها منذ بدأت في استخدام محرك جوجل، وكذلك الصور والأخبار والخرائط، والتقويم والتنبيهات التي أضفتها.

والأهم من ذلك أن جوجل تسجل بيانات بطاقات الائتمان التي استخدمتها للمشتريات من الشركة وكذلك جميع عمليات الشراء التي قمت بها.

كما تشاهد في “جوجل داشبورد” مقاطع الفيديو التي تصفحتها عبر يوتيوب، وتلك التي أضفتها إلى المفضلة، وكذلك الفيديوهات التي قمت بتحميلها.

وتظهر نفس الصفحة عدد ونوعية الأجهزة المحمولة التي تستخدمها، مع رقم التعريف التسلسلي للجهاز، ويمكن من خلال هذا الرقم متابعة الجهاز وحامله حتى خلال السفر حتى لو لم تقم بتفعيل خدمة التجوال أو قام المستخدم بشراء شريحة هاتف جديدة من مزود خدمة جوال مختلف، فالتتبع للموقع يتم عبر تتبع الرقم التسلسلي للهاتف الذكي.

وعلى الرغم من أن هذه المعلومات لا تظهر سوى للمستخدم صاحب الحساب، إلا أنها تعطي فكرة عن الكم الهائل من المعلومات التي تسجلها جوجل عن كل مستخدم، تلك المعلومات التي تعتمد عليها بشكل أساسي في خدماتها الإعلانية.

وبإمكان أي مستخدم مشاهدة المعلومات التي تسجلها جوجل عنه عبر الدخول إلى الرابط الخاص، كما ويمكن تعطيل تسجيل هذه البيانات عبر الخيار الذي توفره جوجل لذلك.

شاهد أيضاً

وفيات الخميس 28-3-2024

سعاد يعقوب علي الشاهين، أرملة/ علي غانم الشاهين، 82 عاما، (شيعت)، رجال: الخالدية، قطعة 1، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض