لاعب ريال مدريد السابق ينفي إنضمامه لـ«داعش» في سوريا

355049_eسخر الفرنسي لاسانا ديارا لاعب وسط ريال مدريد الاسباني السابق ولوكوموتيف موسكو الروسي الحالي من اخبار مشاركته في القتال في سوريا الى جانب القوات المعارضة للنظام.

وقال اريك دوبون-موريتي محامي ديارا الثلاثاء: “هذا امر سخيف. ليس جهاديا، هو لاعب كرة قدم مع لوكوموتيف موسكو”.

وتابع محامي اللاعب الدولي السابق ان ديارا “ينفي رسميا، بشكل قاطع ومطلق ان يكون قد ذهب الى سوريا. لم تطأ قدماه الاراضي السورية”، مضيفا انه سيخوض مباراة يوم الاحد المقبل.

وكانت صحيفة “ميرور” البريطانية نشرت في 4 نيسان/ابريل الحالي شريط فيديو يظهر احد الجهاديين في سوريا في صفوف تنظيم داعش، ذكرت انه حمل الوان ارسنال سابقا.

وقالت الصحيفة إن لاعب المدفعجية السابق، “انضم إلى عصابة جهادية لا تعرف الرحمة، من المقاتلين المشاركين في الحرب الدامية في سوريا”، مشيرة إلى أنه “تربى في ريال مدريد الإسباني، وسبق له اللعب بجوار كريستيانو رونالدو في البرتغال”.

وبحسب الصحيفة، فإن “المقاتل الذي لمع في البرتغال قبل توقيعه مع ارسنال، يسمي نفسه الآن “أبو عيسى الأندلسي”، ودعا في تسجيلات الفيديو المنشورة، التي ظهر فيها ملثما ويرتدي قناعا، المسلمين للانضمام إلى تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام “داعش”.

وخاطب الأندلسي ايضا الأوكرانيين قائلا “رسالتي لكم هي أننا في حاجة إلى كل أنواع المساعدة من أولئك الذين يمكن أن يساعدونا في محاربة العدو”.

وأضافت الصحيفة البريطانية “بعد أن أصبح اللاعب السابق متطرفا، قبل عامين، حول نظره عن حياة كرة قدم، وصور ببندقية من طراز (AK47)، معلنا الجهاد، في مقطعي فيديو نشرهما على أحد المواقع المتطرفة”.

بدوره، نفى النادي الروسي رحيل لاعبه، وقال الناطق باسمه دنيس نوفوسيلوف: “هذا اخبار عارية عن الصحة”.

وتابع: “شاهدت الفديو التي عززت تكهنات الصحافة. لا يشبه الرجل لاسانا البتة. هذا بديهي لشخص قابله مرة واحدة. يتدرب حاليا مع لوكوموتيف في باكوفكا بالقرب من موسكو ويستعد لمباراة الاحد ضد انجي”.

وكتب ديارا، وهو مسلم من اصول مالية، على مدونة تويتر: “في سوريا؟ هاها، نكتة جميلة. عموما سهرة ممتعة”.

وانضم ديارا (29 عاما و28 مباراة دولية) الى لوكوموتيف، بعد ان حمل الوان لوهافر وتشلسي وارسنال وبورتسموث الانكليزية، ريال مدريد وانجي محج قلعة الروسي.

شاهد أيضاً

القادسية يضرب موعداً مع الكويت في نهائي دوري «الطائرة»

تأهل القادسية إلى الدور النهائي من دوري الكرة الطائرة، بفوزه على كاظمة بثلاثة أشواط نظيفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض