الرئيسية » مجلس الامه » الغانم: تجاوب كبير من رئيس البرلمان الالماني في موضوع «الشنغن»

الغانم: تجاوب كبير من رئيس البرلمان الالماني في موضوع «الشنغن»

355067_eاكد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم هنا اليوم ان الوفد البرلماني الكويتي برئاسته نجح في كسب تأييد وتجاوب رئيس البرلمان الالماني روبرت لامرت تجاه القضايا الكويتية والاقليمية.

وقال الغانم في تصريح  بعد لقائه رئيس البرلمان الالماني لامرت ان اللقاء كان مثمرا فيما يخص المواقف من القضايا الكويتية والملفات الاقليمية.

واكد انه نقل وجهة نظر الكويت والشعوب العربية بصفته رئيسا للاتحاد البرلماني العربي وكون الكويت ترأس الدورة الحالية للقمة العربية في هذه المرحلة.

واوضح انه بحث ملفات الازمة السورية والاوضاع في العراق ومصر والملف الايراني والقضية الفلسطينية مشيرا الى الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة تجاه القدس والفلسطينينيين.

واضاف انه طرح خلال اللقاء ما كلف به من اجتماع الاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في الكويت بعنوان (نصرة القدس الشريف) في توضيح الانتهاكات الاسرائيلية المستمرة.

وقال ان الوفد نجح في كسب تأييد الجانب الالماني خاصة وانه طرحت عدة استفسارات حول بعض المواقف العربية تجاه بعض القضايا التي كانت غير واضحة للالمان بسبب النقل الخاطئ من بعض وسائل الاعلام.

وحول الملفات الكويتية قال الغانم ان الجانبين تناولا تعزيز التعاون المشترك بين الكويت والمانيا والتشريعات التي تساهم في رفع بعض القيود عن الاستثمارات الكويتية الحكومية واستثمارات القطاع الخاص.

واضاف ان كل ما يتعلق بالمطالب الكويتية لاسيما الدعم في موضوع الشنغن وايجاد التسهيلات وجد تجاوبا كبيرا من رئيس البرلمان الالماني لامرت.

واوضح ان لامرت وعد باقناع الغالبية من اعضاء المانيا في البرلمان الاوروبي وهم الكتلة الاكبر بمساندة المطالب الكويتية الحالية مثل موضوع الشنغن او اي موقف تحتاجه الكويت مستقبلا.

واشار الغانم الى ان الحكومات في الدول الديمقراطية لاتستطيع ان تتخذ قرارات بمنأى عن البرلمانات مما استوجب القيام بجهود برلمانية لتوطيد وتعزيز العلاقة مع البرلمانات العالمية.

واكد ان الاجتماع يأتي في اطار السياسة البرلمانية الدبلوماسية التي انتهجها لمجلس الامة منذ بداية الفصل التشريعي لتعزيز العلاقات مع البرلمانات العالمية المؤثرة.

يذكر ان الغانم والوفد البرلماني المرافق يزور المانيا بدعوة من رئيس البرلمان لامرت لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين في المحالات كافة.

ويضم الوفد البرلماني برئاسة الغانم كلا من النواب الدكتور يوسف الزلزلة وراكان النصف وحمود الحمدان وعبدالله التميمي والدكتور خليل عبدالله والدكتور محمد الحويلة والامين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري.

شاهد أيضاً

1280x960

الطبطبائي يسأل المرزوق عن العدادات الذكية

قدم النائب وليد الطبطبائي سؤالا برلمانيا الى وزير الكهرباء والماء وزير النفط عصام المرزوق بخصوص …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *