الرئيسية » محــليــات » قارب ‘رحلة الأمل’ الكويتي يصل للبحرين

قارب ‘رحلة الأمل’ الكويتي يصل للبحرين

4_9_201470248PM_7290617441كويت نيوز: وصل قارب (رحلة الأمل) الكويتي  في رحلته التجريبية الأولى التي انطلقت من الكويت بهدف لفت انتباه العالم إلى ذوي الاحتياجات الخاصة من ذوي الإعاقة الذهنية.
وقال المدير التنفيذي للرحلة الإعلامي يوسف الجاسم  إن الرحلة تهدف لاختبار كفاءة القارب والتأكد من تقنية أجهزة الاتصالات عبر الأقمار الصناعية تمهيدا لانطلاق الرحلة الرئيسية في مطلع الشهر المقبل.
وأوضح الجاسم أن الرحلة الرئيسية للقارب تهدف إلى إظهار دور الكويت الكبير في الاهتمام بفئة ذوي الاحتياجات الخاصة وذوي الإعاقة الذهنية وتجسيد صورة الكويت الحضارية وتجربتها في رعاية المعاقين ذهنيا.
وأضاف أن الرحلة ستنطلق من الكويت مرورا بدول مجلس التعاون مشيرا إلى أن القارب سيقوم في كل محطة بنقل حالة من ذوي الإعاقة الذهنية وإيصاله إلى المحطة والدولة التالية ليعيش تجربة الرحلة البحرية.
ولفت إلى أن الرحلة ستصل إلى أوروبا قبل أن تختتم محطتها في نيويورك في شهر ديسمبر المقبل.
وبين أن القارب الذي تم تصنيعه خصيصا للرحلة يصل طوله إلى 88 قدما ويضم طاقمه 15 شخصا منهم تسعة ملاحين من أصحاب الكفاءة من العاملين في البحرية التابعة لوزارة الدفاع الكويتية.
ووصف الرحلة التي حظيت بمباركة من سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بأنها ‘جريئة وعالمية الأبعاد وإنسانية المضامين’ خاصة وأنها تدعو إلى ضرورة دمج ذوي الإعاقات الذهنية في المجتمع والعالم.
وقال إن الفكرة نشأت من مجموعة من أولياء الأمور الذين لديهم تجارب ناجحة مع أبنائهم من ذوي الإعاقات الذهنية من فئات متلازمة الداون والتوحد وحالات ذهنية أخرى كونوا فريقا خاصا للقيام بالعديد من الأنشطة الرياضية والاجتماعية والإعلامية والثقافية الموجهة لهذه الفئة.
وأوضح الجاسم أن الفريق ارتأى اختتام أنشطته بعمل يحمل صدى مؤثرا داخل الكويت وخارجها يلفت انتباه العالم إلى احتياجات ذوي الإعاقات الذهنية محليا وخارجيا ويعكس كذلك صورة الكويت الحضارية وتجربتها في رعاية المعاقين ذهنيا.
وأشاد بدور وزارة الدفاع التي وفرت الطاقم البحري لتسيير الرحلة وتوفير مستلزماتها من الخرائط الملاحية وكذلك بدور وزارة الإعلام التي وفرت مستلزمات التوثيق الإعلامي للرحلة وتثبيت البرامج الإعلامية للرحلة الخارجية.
كما أشاد بالدور الكبير الذي قامت به وزارة الخارجية ممثلة بعميد السلك الدبلوماسي السفير الكويتي لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح بتسهيل عملية وصول القارب ومتابعة الرحلة وحرصه على توفير سبل الراحة لطاقم الرحلة.
يذكر أن الرحلة التي تستمر يوما واحد تضم فيها رئيس فريق الرحلة جاسم الرشيد البدر ونائب رئيس الفريق بادي الدوسري إضافة إلى طاقم الملاحة.

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *