الرئيسية » محــليــات » الكويت تكرم الفائزين بجائزة حفظ القرآن الكريم

الكويت تكرم الفائزين بجائزة حفظ القرآن الكريم

4_9_201463034PM_5672849561كويت نيوز:ثمن مجموعة من الفائزين والمنظمين في جائزة الكويت الدولية لحفظ القران الكريم وقراءاته وتجويد تلاوته بدورتها الخامسة الدعم الكبير والرعاية السامية للجائزة من لدن صاحب السمو امير البلاد وتكريمه للفائزين في الحفل الختامي للجائزة بقصر بيان اليوم.

وقال عضو اللجنة المنظمة العليا الاستاذ في كلية الشريعة والدراسات الاسلامية الدكتور وليد العلي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان عدد المشاركين في المسابقة هذا العام بلغ 107 مشاركين من 57 دولة تنافسوا في الفروع الاربعة للجائزة وهي حفظ القرآن الكريم كاملا وفرع حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر المتواترة وفرع التلاوة والترتيل وفرع افضل مشروع تقني.

واضاف العلي ان هذه المنافسة الشريفة توجت خلالها 15 دولة فائزة في فروعها المختلفة مؤكدا ان الرعاية السامية والحضور الكريم لسمو امير البلاد حفظه الله ورعاه ساهم في نجاح هذه المسابقة واستقطب حفظة كتاب الله من مشارق الارض ومغاربها.

واوضح ان مستوى المتسابقين في هذه الدورة كان ‘متميزا جدا’ حيث حسمت المنافسة في اعشار الدرجات مما ‘دل على قوة المنافسة الدقيقة والشريفة’.

من جانبه قال عضو اللجنة العليا للجائزة ورئيس اللجنة العلمية وشؤون التحكيم عبدالعزيز فاضل العنزي ان الجائزة نمت نموا سريعا وحققت تطورا كبيرا على جميع مستوياتها حيث جاءت في دورتها الخامسة متوجة بأفضل الاعداد والتنظيم بدءا من حفل الابتداء مرورا بالتصفيات حتى حفلها الختامي الى جانب فعالياتها المصاحبة.

وذكر ان الجائزة استحدث بها تكريم الشخصية القرآنية والجهة القرآنية مشيرا الى ان تكريم الشيخ محمد الحسن بوصو من السنغال بجائزة أفضل شخصية قرآنية جاء بناء على سيرته وجهده في تحفيظ القرآن ونشره في بلاده الفقيرة حيث انشأ المدارس والمعاهد لتحفيظ القرآن وعليه توجب تكريمه وشكره فيما كانت جائزة أفضل جهة خيرية قرآنية من نصيب مؤسسة هائل سعيد أنعم من اليمن حيث خدمة القرآن الكريم في انشاء المدارس والجامعات لتحفيظ كتاب الله ونشره.

من جهته أعرب الفائز بالمركز الأولى في فرع حفظ القرآن الكريم المصطفى سالم ولد أبوه من موريتانيا عن شكره وتقديره لسمو أمير البلاد على رعايته الكريمة وتشريفه وحضوره الحفل الختامي للجائزة مما يؤكد حرص سموه على خدمة كتاب الله والارتقاء بحفظته ورعايتهم.

وذكر ولد أبوه (24 عاما) أنه تمكن من حفظ القران في عمر السادسة واستكمل حفظه في عمر ال12 على يد جده ويحضر الان لشهادة الماجستير في ادارة الأعمال في بلده.

من جانبه قال الحاصل على المركز الثاني في فرع حفظ القران الكريم عبدالمجيد مجاهد من اليمن ان حفظه للقران الكريم جاء في سن ال14 واستكمل حفظه في مؤسسة هائل سعيد أنعم الخيرية في محافظة تعز اليمنية.

وأعرب مجاهد عن شكره لله تعالى وتوفيقه في الحصول على المركز الثاني في الجائزة رغم المنافسة القوية مضيفا ان الجائزة تعتبر من أفضل المسابقات الدولية في حفظ القران الكريم من حيث التنظيم والاختبارات والفعاليات المصاحبة وكرم الضيافة والاستقبال وهو جهد يشكر عليه الجميع.

بدوره أعرب الفائزة بالمركز الثالث في فرع حفظ القرآن الكريم عبدالرحمن البشير من ليبيا عن شكره لسمو أمير البلاد على رعايته الكريمة للجائزة وللكويت على كرم الضيافة والاعداد الجيد للمسابقة التي تسابق بها وزملاؤه تسابقا شريفا في أشرف العلوم المباركة.

وقال البشير (24 عاما) ان المسابقة شهدت تنافسا شديدا الا أنها أثمرت بعد توفيق الله حصوله على المركز الثالث سائلا الله تعالى ان ينفعه بالقران الكريم قولا وعملا.

وذكر انه بدأ بحفظ القران في سن الخامسة على يد والده وأتمه في سن ال13 مضيفا ان مشاركته جاءت بعد مرور مراحل عدة اجتاز خلالها مسابقة ليبيا المحلية ودورة المميزين ومن ثم كان نصيبه ان يترشح الى هذه الجائزة الكبرى.

من جهته قال الحاصل على المركز الرابع في فرع حفظ القرآن الكريم محمد متولي من فلسطين انها المرة الثالثة التي يشارك فيها في مسابقة دولية معتبرا جائزة الكويت الدولية ‘من اقوى المسابقات تنظيما كما كانت النتائج مرضية بشكل عام’.

واضاف متولي انه كان يتوقع وجوده في المراكز الاولى معربا عن الامل ان ينهي دراسته الجامعية ويكمل دراسة القراءات العشر المتواترة للقرآن الكريم.

من جانبه أعرب الفائز في المركز الخامس في فرع حفظ القرآن الكريم عبدالرحمن حمزة من السعودية عن شكره لله سبحانه وتعالى ولوالديه وللكويت وسمو الأمير وللجنة المنظمة على ما بذلوه من جهود ورعاية أثمرت فوزه بالمراكز الأولى في المسابقة.

واشار حمزة الى ختمه قراءة كتاب الله في سن العاشرة حيث بدأ بحفظه على يد الشيخ عيسى تشادي في المدينة المنورة.

من جهته اشاد الحاصل على المركز الاول في فرع حفظ القرآن الكريم بالقراءات العشر المتواترة محمود ابراهيم احمد من مصر بالتنظيم الجيد والرائع لمسابقة جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم مشيرا الى انها المسابقة الافضل على المستوى التنظيمي والتنافسي بين المتسابقين.

وذكر احمد انها المرة الاولى التي يشارك فيها في هذه المسابقة في فرع القراءات العشر المتواترة ‘والتي لم ار مثلها في حياتي’ معربا عن الامل في ان يكرم اهل القرآن بمثل هذا التكريم في كل قطر من اقطار العالم.

بدوره قال الفائز في المركز الأول بفرع التلاوة أمير رحمن عباس من ماليزيا (30 عاما) ان أفضل ما اتاحته الجائزة هو فرصة التعارف بين القراء من شتى دول العالم الاسلامي مشيرا الى تعلمه التلاوة وتجويد القرآن في اقليم كلنتن الماليزي حيث يعمل معلما للتربية الاسلامية والعلوم الشرعية في الثانوية الدينية.

من جانبه اوضح الحاصل على المركز الرابع في فرع التلاوة والترتيل زكريا طرابلسي من لبنان ان مشاركته كانت جيدة جدا لاسيما ان المنافشة كانت قوية وشديدة معتبرا جائزة الكويت الدولية لحفظ القرآن الكريم من اقوى المسابقات على مستوى العالم.

وبين طرابلسي ان الاستفادة من هذه المشاركة كبيرة جدا مضيفا ان ‘الخبرات التي خرجنا منها كثيرة وساهمت ايضا في التعرف على العديد من القراء واصحاب الخبرة في هذا المجال’.

واضاف ان مستوى جميع القراء والمشاركين كان جيدا والجميع تنافس على مائدة القرآن ‘وفي ذلك فليتنافس المتنافسون’.

يذكر انه جاء في المركز الأول في فرع حفظ القرآن الكريم المصطفى سالم ولد أبوه من موريتانيا وحل ثانيا عبدالمجيد مجاهد من اليمن وثالثا عبدالرحمن حرشه من ليبيا ورابعا محمد متولي من فلسطين وخامسا عبدالرحمن حمزة من السعودية.

وفي فرع القراءات العشر المتواترة حصد المركز الأول محمود أحمد من مصر وجاء ثانيا عبدالله محمد علي من الصومال وثالثا مصعب بوعركي من البحرين أما في فرع التلاوة والترتيل فجاء أولا أمير بن عباس من ماليزيا وثانيا فتح الله قرنين من اندونيسيا وثالثا عبيدالله عابد من افغانستان ورابعا زكريا طرابلسي من لبنان وخامسا خالد رياض من المغرب.

وحاز مشروع البيان للقران من الامارات جائزة أفضل تطبيق الكتروني في فرع أفضل مشروع تقني فيما حصد محمد الحسن بوصو من السنغال جائزة أفضل شخصية قرآنية ونالت مؤسسة هائل سعيد أنعم من اليمن على جائزة أفضل جهة خيرية قرآنية.

شاهد أيضاً

547316_e

«المشروعات الصغيرة»: 7 متطلبات مستندية بدل 15 للمشروع الجديد

أكد الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي أنه قام بالتعاون مع وزارة العدل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *