الرئيسية » محــليــات » الصبيح يؤكد اهمية إنشاء شبكة موحدة للعمل البلدي بين دول التعاون

الصبيح يؤكد اهمية إنشاء شبكة موحدة للعمل البلدي بين دول التعاون

4_9_201412707PM_5672044911كويت نيوز: أكد مدير عام بلدية الكويت المهندس أحمدالصبيح هنا اليوم أهمية انشاء شبكة موحدة تربط بلديات دول مجلس التعاون الخليجي لتبادل البحوث والدراسات والخبرات والتجارب الناجحة وأفضل الممارسات والمشاريع في مجال العمل البلدي المشترك.

وقال الصبيح في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في مؤتمر ومعرض العمل البلدي الخليجي الثامن الذي تستضيفه امارة أبوظبي يومي الثامن والتاسع من أبريل الجاري ان زيادة التنسيق الخليجي المشترك فيما يخص تطوير مستوى الخدمات البلدية من شأنه فتح مجال أوسع لتناقل المشاريع البلدية الناجحة بين دول المجلس.

وأضاف ان مثل هذا المؤتمر يعزز مفاهيم التعاون ويرفع مستويات التنسيق بين المؤسسات البلدية بدول الخليج ويعزز آفاق العمل البلدي المشترك بين دول مجلس التعاون عبر استعراض أفضل التجارب والممارسات للدول الاعضاء في هذا الميدان.

وأشاد بالفعاليات المقامة خلال المؤتمر حيث سلطت ورش العمل والجلسات النقاشية الضوء على الممارسات الخاصة بتجربة الحكومة الذكية وأفضل الممارسات والمشاريع البلدية ومشاريع الشراكة المجتمعية وخدمة العملاء الى جانب ملفات مهمة أخرى تعد من أساسيات العمل البلدي.

ويهدف المؤتمر الذي يقام تحت رعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة الشيخ منصور بن زايد آل نهيان الى تحسين الحياة العامة عبر تطوير الخدمات البلدية المستدامة بمشاركة نحو 2500 زائر من مختلف دول الخليج العربي والعالم ونحو 500 مشارك من القطاعين العام والخاص فضلا عن أكثر من 300 مندوب و50 متحدثا دوليا.

ويركز المؤتمر الذي يقام تحت شعار (خدمات بلدية مستدامة لتعزيز جودة الحياة) على عدة محاور تسلط الضوء على المشروعات والرؤى والاستراتيجيات التي تدعم جهود الارتقاء بآلية العمل البلدي وتطوير الممارسات والاجراءات الكفيلة بمواصلة مسيرة التقدم والبناء وتعزيز القدرة التنافسية والانتاجية في دول مجلس التعاون الخليجي.

وتشكل هذه الفعالية فرصة قيمة لمواصلة الالتزام بتطوير الخدمات التي تقدمها الجهات البلدية في دول المجلس لأفراد المجتمع وتوفيرها باجراءات سهلة ومبسطة وكفاءة عالية تلبي تطلعات الحكومات والمجتمع على حد سواء.

وتشارك دولة الكويت في المؤتمر بوفد رسمي يترأسه الصبيح ويضم عددا من قياديي وموظفي البلدية الى جانب تخصيص جناح ثابت لبلدية الكويت في المعرض للتعريف بالخدمات والانجازات الخاصة بها واستعراضها مع زوار المعرض.

شاهد أيضاً

536979_e (1)

الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية

كويت نيوز: الاطفاء تعلن حالة الاستنفار بسبب سوء الاحوال الجوية وتهيب ادارة العلاقات العامة والإعلام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *