الرئيسية » أمن ومحاكم » الامتناع عن عقاب حدث سرق سيارة مواطن

الامتناع عن عقاب حدث سرق سيارة مواطن

4_9_2014112428AM_5671741381ألغت محكمة الجنايات المعارضه’ أحداث ‘ الحكم الغيابي الصادر بحبس ‘ حدث’ سنة مع الشغل والنفاذ وابعاده عن البلاد , وقضت مجددا بالامتناع عن النطق بعقابه لقيامه بسرقة سيارة مواطن ليلا عن طريق كسر الزجاج الامامي لها .

وكان الادعاء العام قد اسند للمتهم انه سرقا مبلغ النقدي والاشياء المبية وصفا وقيمة بالتحقيقات والمملوكة للمجني عليه وكان ذلك عن طريق تحطيم حرز بكسر الزجاج الامامي الايسر للمركبة ليلا .

وحضر دفاع المتهم المحامي محمد جابر باقر عن المتهم ودفع ببطلان الاعتراف الصادر من المتهم الاول لانه كان وليد اكراه وتهديد وانتفاء اركان جريمة السرقة في حقه وببطلان تحريات المباحث وعدم جديتها وتضاربها وتناقض الدليل الفني مع الدليل القولي وعدم معقولية الواقعه واستئثار ضابط الواقعه بالشهادة واجراء التحريات وحجب باقي افراد القوة المساندة وتلفيق التهمة وكيدية الاتهام .

وقال باقر ان موكلي تعرض للضغط النفسي والروحي ليقوم بالاعتراف عن تهم لا يعلم عنها شيء وهو شاب صغير السن لايتجاوز عمره ال16 عام واشهر قليلة فما كان منه الا ان اطاعهم على جهل وخوف ورهبة منهم مما ينبني عليه بطلان الاعتراف وليد الاكراه للمتهم وانتفاء التهم عنه مما يستوجب برائته مما هو منسوب اليه .

شاهد أيضاً

732137-1

كمين «الجنائية» أوقع تشكيلاً عصابياً تخصص بسرقة الأغنام في الجهراء

أحال رجال المباحث الجنائية 5 أشخاص تخصصوا بسرقة الأغنام وبيعها في صفاة الجهراء وجار التحقيق …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *