الرئيسية » الرياضه » إنجاز غير مسبوق للمبارزة الكويتية،بندر الشملان يتأهل لأولمبياد الصين للشباب 2014

إنجاز غير مسبوق للمبارزة الكويتية،بندر الشملان يتأهل لأولمبياد الصين للشباب 2014

4_9_201493141AM_5671328361حقق لاعب المنتخب الكويتي للمبارزة بندر الشملان انجازا لافتا وغير مسبوق بتأهله الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية للشباب التي تستضيفها مدينة (نانجينغ) الصينية في اغسطس المقبل وذلك خلال مشاركته في بطولة العالم للأشبال والناشئين المقامة حاليا في بلغاريا.

وقال أمين السر العام للاتحاد الكويتي للمبارزة ورئيس الوفد المشارك ثويني حسين الهاجري في اتصال هاتفي مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا الانجاز المشرف الذي يسجل للمرة الاولى للمبارزة الكويتية على الصعيد العالمي تحقق بعد اختيار اللاعب الشملان في هذه البطولة المؤهلة للاولمبياد من بين أفضل ثلاث نتائج في لعبة (سابر) لفئة الاشبال عن قارة آسيا.

واضاف الهاجري ان اللاعب الواعد الشملان تحامل على نفسه وأظهر مهارات عالية وتركيزا كبيرا من اجل بلوغ هذا الانجاز واثبات تألق المبارزة الكويتية بحصوله على المركز ال 14 على مستوى العالم في هذه البطولة.

واكد حرص الاتحاد الكويتي للعبة بحلته الجديدة على تفعيل دور منتخبات الاشبال والناشئين واكسابها الاحتكاك والخبرة والاعداد المناسب قبل استضافة الكويت لبطولة كأس العالم للشباب التي ستقام في اكتوبر المقبل.

ورفع الهاجري هذا الانجاز الى القيادة السياسية ورئيس المجلس الاولمبي الآسيوي الشيخ احمد فهد الاحمد الصباح ورئيس اللجنة الاولمبية الكويتية الدكتور الشيخ طلال فهد الاحمد الصباح ورئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة الشيخ احمد منصور الاحمد الصباح ورئيس الاتحاد الكويتي للمبارزة عبدالله الوعلان وبقية اعضاء مجلس الادارة والشارع الرياضي ومتابعي اللعبة.

وفي تصريح مماثل قال عضو الاتحاد واداري الوفد علاء الوطري ان هذا الانجاز لم يأت من فراغ انما جاء بعد جهد كبير بذله اللاعب الشملان الذي أثبت علو كعبه في هذا المحفل العالمي الكبير للعبة الذي تشارك فيه اكثر من 100 دولة تمثل جميع قارات العالم.

وذكر الوطري ان الاتحاد يهدف من خلال هذه المشاركات الى مضاعفة انجازات المنتخبات الكويتية في اللعبة لتشمل جميع الفئات والتمثيل المشرف لدولة الكويت في مختلف المحافل الرياضية وبخاصة في المشاركات الاسيوية والعالمية بعد تألقها على الصعيدين الخليجي والعربي.

من جانبه قال اللاعب بندر الشملان ل (كونا) ان ‘سعادتي بهذا الانجاز لا توصف كوني وفقت في وضع بصمة كويتية في اولمبياد نانجينغ 2014 الى جانب هذه البطولة العالمية’. واضاف اللاعب الشملان ان ‘هذا الانجاز يحملني المزيد من المسؤولية في مضاعفة جهودي لتحقيق احد المراكز المتقدمة في دورة الالعاب الاولمبية المقبلة للشباب’ مشددا على ان مشاركته في الاولمبياد المقبل ستكون للمنافسة وليس للمشاركة فقط.

واكد ان هذا الانجاز جاء بتكاتف جميع الجهود من قبل الجهازين الفني والاداري وتشجيع زملائه اللاعبين الذين يتمتعون بمهارات عالية تمكنهم من اضافة الانجازات للرياضة الكويتية.

وعبر عن شكره لكل من سانده في بلوغ التأهل للاولمبياد متمنيا ان يوفق في تحقيق احدى الميداليات الملونة ويتمكن من سماع عزف السلام الوطني ورفع العلم الكويتي في أكبر تجمع رياضي عالمي للشباب.

بدوره قال مدرب المنتخب الكويتي للمبارزة عبدالكريم الشملان ل(كونا) ان فرحته مضاعفة بهذا الانجاز كونه نجح في تحقيق الهدف المنشود من المشاركة في هذه البطولة وهو حجز بطاقة التأهيل (لاولمبياد نانجينغ).

واضاف المدرب الشملان ان ابنه اللاعب بندر بحاجة الى خطة اعداد مكثفة تتضمن معسكرات تدريب والمشاركة في بطولات عالمية اخرى لكسب الاحتكاك والخبرة مشيرا الى اهمية دعم الهيئة العامة للشباب والرياضة في هذا المجال وتوفير الاحتياجات التي تتطلبها مرحلة الاعداد لمشروع بطل أولمبي.

وذكر ان المشاركة في هذه البطولة العالمية حققت نتائج ايجابية منها التعود على اجواء البطولات الكبيرة ومتابعة وتقييم ابطال العالم والاولمبياد والاحتكاك بهم مضيفا ان ‘اللاعب بندر باستطاعته احراز احدى ميداليات لعبة (سابر) في الاولمبياد متى ما تهيأت له السبل المناسبة والدعم المطلوب’.

شاهد أيضاً

762019-3

هذه أغنى الأندية الرياضية في العالم

في وقت تعاني فيه بعض الفرق الرياضية من ضعف الإمكانيات، تزداد إيرادات بعض النوادي العالمية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *