الرئيسية » محــليــات » انجاز خدمة ‘تجميل مباشر’ في مركز البابطين للحروق

انجاز خدمة ‘تجميل مباشر’ في مركز البابطين للحروق

4_8_201471712PM_3535773091كويت نيوز : أعلن مركز البابطين للحروق وجراحة التجميل التابع لوزارة الصحة عن البدء في انشاء خدمة تجميل مباشر لاستفسارات المرضى تتمثل في تقديم خدمة استشارات طبية سريعة في جراحة التجميل للكويتيين والمقيمين. وقال رئيس المركز الدكتور جمال عبدالقادر في مؤتمر صحفي اليوم ان تلك الخدمة ستقدم نظرا لازدياد الوعي لدى الجميع حول خدمات جراحة التجميل المتوفرة في القطاعين الحكومي والخاص ورغبتهم بإجراء مثل هذه العمليات لكن مع نقص الوعي الكافي حولها.

واوضح ان تلك الخدمة ستكون بواسطة انشاء عيادات استشارية يومية في مركز البابطين التابع لمستشفى ابن سينا مخصصة لاستقبال المرضي والرد علي استفساراتهم اضافة الى انشاء مواقع على تويتر وفيسبوك وانستتغرام يشرف عليها مختصون في جراحة التجميل يعملون في المركز.

واضاف ان من ضمن خطط وزارة الصحة زيادة غرف العمليات العاملة في المركز الى ثماني غرف عمليات اضافة الى زيادة غرف العيادات الخارجية والسعة السريرية للمركز الى الضعف مبينا ان ذلك يشمل ايضا خططا مستقبلية لإنشاء مختبر لتوفير خلايا الجلد لمرضى الحروق .

وقال انه سيتم فتح وحدات في المستشفيات الخارجية في تخصص جراحة الحروق والتجميل وبالترتيب مع مديري المستشفيات الخارجية ومديري المناطق الصحية المعنية مضيفا انه تم العمل بوحدات جراحية قائمة بشكل فعال في مستشفيي الفروانية والجهراء بهدف ‘تقليل ازدحام المرضى وإمكانية علاجهم في مناطق سكنهم دون تحمل مشقة الطريق’.

وافاد بان المركز يعمل على انشاء البورد الكويتي في جراحة الحروق التجميل والدبلوم التخصصي في جراحة الحروق ويدرس توصية مجلس قسم مركز البابطين لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية بالبدء بتأسيس برنامج تدريبي في جراحة الحروق والتجميل بالتعاون مع برامج تدريب خارجية في جامعات مرموقة بدول متقدمة.

واضاف عبد القادر ان تلك التوصية عبارة عن البورد الكويتي في جراحة الحروق والتجميل والدبلوم العالي في جراحة الحروق.

وبين ان برنامج بورد التجميل ينضم اليه الاطباء الحاصلون على البورد الكويتي في تخصصات الجراحة العامة وجراحة العظام وجراحة الأنف والإذن والحنجرة ويتم قبول طبيبين كويتيين في كل سنة تدريب.

وقال ان فترة التدريب في برنامج البورد الكويتي في جراحة التجميل تبلغ نحو اربع سنوات منها ثلاث سنوات في الكويت وسنة واحدة في برنامج تدريبي في احدى الجامعات الخارجية يتم خلالها تقديم امتحان نظري وعملي ينتهي بالحصول علي البورد الكويتي في جراحة الحروق والتجميل وهي شهادة معادلة للدكتوراه.

واوضح ان الدبلوم العالي في جراحة الحروق يتم فيه قبول الاطباء الكويتيين من فئة مساعد مسجل بعد انتهائهم من فترة التدريب التي تعقب تخرجهم بنجاح من كلية الطب مضيفا ان مدة هذا البرنامج سنتان منها سنة داخل الكويت وسنة خارجها في احد المراكز العالمية في جراحة الحروق في كندا اوالولايات المتحدة الامريكية.

وقال ان المركز يعمل على تأسيس خدمة الشبكة المعلوماتية لجراحة التجميل في الكويت بهدف ربط جميع الإحصائيات والمعلومات لمراجعي جراحة التجميل في القطاعين الحكومي والخاص بشكل منظم بالتنسيق بين ادارة الاحصاء ونظم المعلومات بوزارة الصحة وبين مرافق القطاع الخاص من مراكز ومستشفيات طبية.

وذكر ان ذلك يساهم في دراسة الطبيعة الديموغرافية لمراجعي جراحة التجميل في الكويت ومعرفة اهم المشكلات الصحية التي تعرضوا لها.

وعن عدد المراجعين لعيادات مركز البابطين اوضح ان عدد المواطنين والمقيمين بلغ العام الماضي 19279 مراجعا في حين بلغ عدد مراجعي غرف غيار الحروق والجروح 10819 مراجعا مبينا ان الاجمالي بلغ 30098 مراجعا.

وذكر ان المركز اجرى 1778 عملية جراحية خلال العام الماضي و سجل عشر حالات وفاة مبينا ان نسبة الوفيات انخفضت الى ما يقارب النصف مقارنة بعام 2012 نتيجة الجهود المشتركة للعاملين بالمركز وتطبيق نظام وحدة طبية متخصصة بمرضى العناية المركزة.

وقال انه حرصا من وزارة الصحة على الاستفادة من خبرات الاستشاريين العالميين فقد دعا مركز البابطين اطباء عالميين لمعاينة وإجراء عمليات جراحية لمرضى المركز.

وعن فعاليات التعليم الطبي المستمر ذكر انه تم تنظيم واعتماد برنامج تعليمي لمناقشة الحالات المرضية من وفيات وحوادث عرضية حصلت في مركز البابطين وذلك في محاضرة دورية لمدة ساعتين تنظم بشكل اسبوعي كل يوم خميس مضيفا ان المركز نظم ملتقى علميا في 2013 حول تطورات عمليات ترميم الاذن.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *