الرئيسية » خارجيات » ضاحي خلفان: إذا انهار النظام في مصر ستنهار الأنظمة في الخليج

ضاحي خلفان: إذا انهار النظام في مصر ستنهار الأنظمة في الخليج

354814_eقال الفريق ضاحي خلفان نائب رئيس الشرطة والأمن العام بدبي إن النظام في مصر لو انهار ستنهار الأنظمة في الخليج.
وامتدح خلفان لصحيفة «الأهرام» المصرية في عددها الصادر الثلاثاء الشعب والجيش المصري، وقال فيه إنه «خير جيوش المسلمين دفاعا في سبيل الله».
ولم يخفِ الفريق خلفان عداءه وهجومه الشديد والمتواصل على جماعة الإخوان المسلمين، وقال إنها جماعة «ماسونية تخطط لخلق اشكالية في صفوف القوات المسلحة المصرية».
وأشار الى وجود تعاون أمني بين الإمارات ودول الخليج ومصر في مجالات مكافحة الجريمة وملاحقة المتهمين، وقال: «ونتيجة للتحديات الضخمة التي تواجهها المنطقة أصبح هناك تعاون أكبر في هذه المجالات بعد ما تكشف لنا خطط تفتيت الوطن العربي».
وعن رؤيته للأوضاع في مصر مستقبلاً، أجاب خلفان: «هناك الآن جماعة تخطط لخلق إشكالية في صفوف القوات المسلحة المصرية كما فعلت في الجيش السوري، لكن الجيش المصري قوي ومتماسك، ولديه خبرة وتجربة كبيرة في المجال العسكري لا يستهان بها ولا يستطيع أحد أن يعبث به».

السيسي

وعن رأيه في ترشح وزير الدفاع السابق عبدالفتاح السيسي لانتخابات الرئاسة، قال إن المشير السيسي مرشح قوي وسوف تحاول جهات خارجية منعه من الفوز في الانتخابات القادمة وهذه الجهات هي الدول ذاتها التي تعلن صراحة موقفها الرافض للسيسي بدون ذكر أسمائها.
وأضاف: «لكنني أتمنى أن تفرز الانتخابات الرئاسية القادمة في مصر شخصية مثل السيسي لأنه رجل وطني وعسكري ولا يمكن أن تملى عليه أجندة خارجية مطلقاً، فشخصيته ووطنيته لا تقبلان الشك وهو رمز من رموز استقلال القرار المصري واحترام السيادة الوطنية وله قبول وشعبية جارفة في الشارع المصري، كما له علاقات متينة مع أكبر الدول الخليجية الاستثمارية الكبرى، في الوقت الذي كان فيه الإخوان يهدمون جسور التواصل مع دول الخليج».
وأشار الى أن «مصر التي يتربص بها الأعداء تحتاج لشخص مثل السيسي يعرف كيف يتعامل مع الأزمات سريعاً ويعرف كيف يسهر على أمنها وشعبها، كذلك كما فعل الرئيس فلاديمير بوتين في روسيا عندما رأى محاولة البعض الالتفاف على جزيرة القرم فتدخل سريعاً كرجل عسكري ومخابراتي».

الإخوان بالإمارات

وتحدث عن الخطوات التي اتخذتها الإمارات تجاه جماعة الإخوان المسلمين خاصة بعد القرار المصري باعتبارها جماعة إرهابية، فقال: «الإمارات تمتلك قانوناً لمكافحة الإرهاب، وقدمنا الكثير من الإخوان للمحاكمات أخيراً، وكل إخواني وضعته مصر على قائمة الممنوعين من السفر، ممنوع من دخول الإمارات وكل من هو مطلوب في مصر مطلوب في الإمارات».
وأشار الى أن الأمور بدأت تتكشف وظهرت الحقائق التي تشير الى أن «الإخوان جماعة ماسونية، وأؤكد ان الإمارات تتبع جميع أرصدة الإخوان وتحويلات أموالهم في كل مكان وهناك أيضاً تعاون من جانب دول الخليج للحد من أنشطة الإخوان في المنطقة وأنا دائماً أربط مصر بالخليج لأنه اذا انهار النظام في مصر انهارت الأنظمة في الخليج».
وقال: «وكلما كان النظام في مصر قوياً ومتيناً ومتماسكاً ووطنياً كان الخليج مستقراً، فأمن مصر له علاقة وطيدة بالأمن القومي الخليجي فهو صمام الأمان للخليج».

قطر

وعن المبررات التي تدفع قطر لمساندة جماعة الإخوان المسلمين، أجاب خلفان: «قطر تقول إن لها مبررات إسلامية وإنها تساعد وتعين جماعة مسلمة، لكن في الحقيقة ليست مبررات إسلامية كما تدعي، لأن قطر لا تساعد الإخوان من أجل راية الإسلام، وإنما لغايات سياسية واستراتيجية كانت قد أعلنت عنها كوندوليزا رايس مسؤولة الأمن القومي في أمريكا سابقاً وهي الفوضى الخلاقة».

شاهد أيضاً

547247_e

أكبر حريق غابات.. يُجلي سكان مونتانا الأمريكية

تكافح السلطات الأمريكية في احتواء حريق مونتانا الذي يعتبر أكبر حريق غابات تشهده البلاد بعد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *