الرئيسية » أهم الأخبار » 44 قتيلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام في عمليتين عسكريتين في الفلوجة وجنوب بغداد

44 قتيلاً من الدولة الإسلامية في العراق والشام في عمليتين عسكريتين في الفلوجة وجنوب بغداد

354762_e– اعلنت السلطات العراقية مقتل 44 من عناصر الدولة الاسلامية في العراق والشام (داعش) في عمليتين عسكريتين خلال ال 24 ساعة الماضية.

وقال الناطق باسم وزارة الداخلية العميد سعد معن لوكالة فرانس برس ان قوة من “الفرقة 17 نصبت كمين لمجموعة من عناصر داعش كانت تحاول الهجوم على ثكنة عسكرية في منطقة دويليبة الواقعة في جنوب بغداد وتمكنت من قتل جميع افراد المجموعة المكونة من 25 عنصرا”.

وكانت قوات الجيش قتلت في المنطقة ذاتها اربعين عنصرا الاسبوع الماضي خلال هجوم على وحدة عسكرية حاولوا الاستيلاء عليها. وتواصل قوات الامن الانتشار في مناطق متفرقة من البلاد خصوصا في محيط بغداد بهدف السيطرة على الاوضاع الامنية.

وفي الفلوجة التي خرجت عن سلطة الدولة من عدة اشهر، قال الناطق نفسه ان “قوة فرقة التدخل السريع وباسناد القوة الجوية والمدفعية، تمكنت من توجيه ضربة لمقرين لتنظيم داعش ما اسفر عن مقتل 19 منهم واصابة 27 اخرين” واكد المتحدث باسم الداخلية ان “القصف استهدف المقرين اثناء اجتماع حضره كبار قيادات داعش في الفلوجة، واسفر كذلك عن تدمير خمس عجلات اضافة الى تدمير مخبأ كبير للعبوات الناسفة والاسلحة”.

وما زالت مدينة الفلوجة خارج سيطرة القوات العراقية منذ نحو ثلاثة اشهر بعد ان سيطر عليها مسلحو الدولة الاسلامية في العراق الشام.

شاهد أيضاً

547328_e

النواب الأمريكي يُقر عقوبات جديدة ضد روسيا وإيران

وافق مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة الثلاثاء، على فرض عقوبات جديدة على روسيا وإيران وكوريا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *