الرئيسية » مجلس الامه » رئيس مجلس الأمة يشيد بالعلاقات العمانية – الكويتية

رئيس مجلس الأمة يشيد بالعلاقات العمانية – الكويتية

354747_eاشاد رئيس مجلس الامة مرزوق علي الغانم بالعلاقات العمانية – الكويتية واصفا اياها بأنها “نموذجية ومتطورة” في كافة المجالات. وقال الرئيس الغانم في تصريح لوكالة الانباء العمانية اليوم ان زيارته الاخيرة للسلطنة تعبر عن العلاقة المتميزة بين البلدين الشقيقين وهدفها “تبادل الهموم المشتركة وتوحيد الاستراتيجيات في القضايا المستقبلية في مرحلة دقيقة تتطلب التكاتف والترابط والتنسيق”.

وأكد أن هذه الزيارة ما هي الا حلقة في سلسلة من الزيارات المتكررة التي تعبر عن الدبلوماسية البرلمانية الواعية لمواجهة كل التحديات المستقبلية والاخطار المحيطة بالشعوب الخليجية.

وأشار الى أن مباحثاته مع المسؤولين في سلطنة عمان تناولت أعمال اللجنة المشتركة بين البلدين التي ستبدأ قريبا بالسلطنة وتهدف الى تقريب التشريعات الخليجية لبناء أسس حقيقية ومتينة مبينا ان هذه المباحثات تطرقت كذلك الى تدعيم العلاقات البرلمانية وتبادل الخبرات والزيارات بين الجانبين واستعراض التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.

وأكد الغانم حرص مجلس الأمة على اقامة تعاون مثمر وبناء مع مجلس الشورى العماني من خلال تبادل الزيارات وحضور المؤتمرات واللقاءات وذلك بهدف توطيد أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين.

وفيما يتصل بالتعاون بين البرلمانات الخليجية قال رئيس مجلس الأمة إن هناك طفرة نوعية في التعاون بين البرلمانات الخليجية ودليل ذلك التنسيق المتبع والمستمر في كل المحافل الدولية والاقليمية وتبادل الخبرات سواء على مستوى الرؤساء ووفود الصداقة أوالأمناء العامين. وأكد مكانة هذه البرلمانات على الخريطة الدولية والعالمية التي تحظى بمكانة مرموقة واحترام الجميع.

يذكر ان الغانم بدأ امس الاول زيارة رسمية لسلطنة عمان استمرت يومين على رأس وفد ضم النواب الدكتور يوسف الزلزلة وراكان النصف وحمود الحمدان وعبدالله التميمي والدكتور خليل عبدالله وسعدون العتيبي والدكتور محمد الحويلة اضافة الى الامين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري

شاهد أيضاً

546903_e

العدساني نافيًا التراجع: محاسبة المتخاذلين أو استجواب وزير الداخلية

أكد عضو مجلس الأمة النائب رياض العدساني عدم صحة ما نُشر في أحد الصحف المحلية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *