الرئيسية » الاقتصاد » البورصة تنهي تداولات الجلسة على ارتفاع

البورصة تنهي تداولات الجلسة على ارتفاع

4_7_201465458PM_3531971041انتهت جلسة سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) اليوم على ارتفاع بسبب شراء الاسهم القيادية والعزوف عن الرخيصة ليستكمل السوق وتيرة الارتفاعات رغم الضغوط وعمليات جني الارباح والتجميع على الاسهم التي تضخمت سعريا بفعل المضاربات.
وشهدت المؤشرات الرئيسية الثلاثة لا سيما الوزني الذي بلغ مستوى فوق ال500 نقطة وهو ما يشير الى ان الاسهم القيادية للسوق باتت استثمارية اكثر منها مضاربية والى ان المستثمرين المحليين وغير الكويتيين بداوا يعيدون استثمار اموالهم من اسواق المال الخليجية الى السوق الكويتية.
وكان لافتا في جلسة اليوم التحرك القوي في فترة المزاد الذي طال أحد اكبر اسهم الخدمات الوجستية علاوة على القطاع البنكي وسط اداء متذبذب على اداء اسهم الشركات الرائدة في حين ظهرت جرعة تكثيف النشاط على الاسهم الرخيصة وسيطرت حالة وتيرة الترقب من جانب بعض مديري المحافظ المالية المؤثرة والصناديق الاستثمارية التي تضغط على السوق بسبب الغياب المتعمد من صناع السوق.
وعلى الرغم من الاداء الذي اتسم بالفتور في بداية الجلسة فان الضغوط البيعية كانت حاضرة وهو ما ترجمته وافرزته حالة استمرار تدني السيولة النقدية المتداولة يوميا في السوق والتي تشهد تناقصا تدريجيا.
ووسط غياب التركيز على الاسهم الشعبية برزت الاسهم الكبيرة في قطاعات الاستثمار والعقارات مجددا وهو ما عكسته اوامر مديري المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية اضافة الى المتداولين الافراد .
ويتوقع ان تشهد باقي جلسات الاسبوع المزيد من عمليات التجميع وجني الارباح والدخول على اسهم جديدة بسبب موجة التفاؤل التي سادت اوساط بعض المتداولين بعد تحقيق اسهم شركات احد كبريات المجموعات المسيطرة على منوال السوق نتائج مالية جيدة عن عام 2013 .
يذكر أن المؤشر السعري للبورصة ارتفع 7ر16 نقطة ليغلق عند مستوى 9ر7599 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 8ر34 مليون دينار تمت عبر 4799 صفقة نقدية وكميات اسهم بلغت نحو 2ر187 مليون سهم.

شاهد أيضاً

3_28_201772610PM_3424981771

النفط الصخري يتحدى اتفاق أوبك: الأسعار لن ترتفع

ارتفعت أسعار النفط، يوم الثلاثاء، بفضل انخفاض سعر الدولار واضطراب الإمدادات في ليبيا وأحدث تصريحات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *