الرئيسية » خارجيات » ‘هنية’ يرحب بزيارة وفد المصالحة لغزة

‘هنية’ يرحب بزيارة وفد المصالحة لغزة

4_7_201445829PM_3531755181تلقى رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة إسماعيل هنية، ظهر اليوم الإثنين، اتصالًا هاتفيًا من رئيس وفد حركة فتح لمحادثات المصالحة وعضو لجنتها المركزية عزام الأحمد بخصوص زيارة الوفد المكلف من الرئيس محمود عباس بزيارة غزة .

وقال مكتب هنية – فى بيان مقتضب -إن هنية رحب بزيارة الوفد لقطاع غزة؛ وذلك من منطلق الحرص على وحدة الصف وحماية المصلحة الوطنية فيما سيجري ترتيب الزيارة لاحقًا.

وكان عباس قد قرر في اجتماع القيادة الفلسطينية الأخير في رام الله إرسال وفد مكون من خمس شخصيات إلى قطاع غزة للبحث مع حركة حماس في آليات تنفيذ المصالحة الوطنية بالاتفاق على تشكيل حكومة جديدة وإجراء انتخابات عامة.

ويضم الوفد رئيس كتلة فتح البرلمانية ومسئول ملف المصالحة عزام الأحمد، ومصطفى البرغوثي أمين عام المبادرة الوطنية، وبسام الصالحي أمين عام حزب الشعب الفلسطيني، وجميل شحادة أمين عام الجبهة العربية، ورجل الأعمال منيب المصري رئيس المنتدى الوطني.

في سياق متصل، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن استمرار اللقاءات بين وفد السلطة وإسرائيل بالوساطة الأمريكية للمرة الرابعة على التوالي يوضح أن المفاوضات مع الاحتلال متوقفة .

واعتبر الناطق باسم الحركة فوزي برهوم أن ذلك يؤكد استمرار ممارسة سياسة التضليل للرأي العام الفلسطيني والتلاعب بمشاعر شعبنا وقضاياه العادلة في ظل التبجح الإسرائيلي واقتحامات المتطرفين الصهاينة المتكررة للمسجد الأقصى وبناء المستوطنات واستمرار الحصار والاغتيالات.

كما اعتبر أن الذهاب إلى المؤسسات الدولية أو إرسال الرئيس عباس للجنة وطنية لغزة لإنجاز المصالحة وتحقيق الوحدة مرتبط بنتائج هذه اللقاءات وبتحسين شروط التفاوض.

شاهد أيضاً

547414_e

مصر: إحباط محاولة إرهابية لاستهداف وحدة عسكرية

أعلنت القوات المسلحة المصرية، مساء الأربعاء، عن “نجاح عناصرها في إحباط عملية إرهابية كانت تستهدف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *