الرئيسية » مجلس الامه » الخرينج يستقبل وفد النواب الأردني

الخرينج يستقبل وفد النواب الأردني

4_7_201443809PM_3531755181استقبل رئيس مجلس الأمة بالإنابة مبارك بنيه الخرينج في مكتبه اليوم النائب الأول لرئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أحمد علي الصفدي والوفد المرافق له .

جرى خلال اللقاء مناقشة علاقات التعاون الثنائي بين البلدين الشقيقين ، كما تم التطرق حول أخر المستجدات الاقليمية والدولية والأوضاع الشائكة التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط .

وقد أعرب الخرينج عن بالغ سعادته بوفد المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة الذي يزور البلاد مضيفاً أن الزيارة التي يقوم بها النائب الأول لرئيس مجلس النواب في المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة أحمد علي الصفدي والوفد المرافق له الى دولة الكويت وما يتخللها من لقاءات ومباحثات مع كبار المسئولين في اطار العلاقات التاريخية الأخوية الوطيدة بين قيادتي وشعبي البلدين الشقيقين .

وأضاف الخرينج أن العلاقات بين دولة الكويت والمملكة الأردنية الهاشمية تتسم على الدوام بأنها علاقات متميزة تقوم على التواصل والمحبة والتعاون المشترك بين البلدين ما جعلها نموذجا يحتذى به في العلاقات العربية من جهة تنسيق وتوحيد المواقف وتطابق الرؤى في التعامل مع القضايا العربية والإقليمية والدولية.

وأشار الخرينج أن الزيارات المتعددة والمتبادلة بين قيادتي ومسؤولي البلدين سواء كانت برلمانية أو حكومية ، محوراً مهماً في الارتكاز على مجال تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين على كافة الصعد ، مضيفاً أن مثل هذه الزيارات تظهر مدى روح الود والتفاهم بين البلدين الشقيقين .

بدورة أشاد الصفدي بحفاوة وحسن الاستقبال والوفد المرافق من القيادة السياسية في بلده الثاني الكويت تركت أبلغ الأثر وعكست بجلاء عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين المملكة الأردنية ودولة الكويت الشقيقة.

حضر المقابلة رئيس مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية الثالثة ورئيس بعثة الشرف المرافق العضو حمد سيف الهرشاني ونائب رئيس مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية الثالثة العضو طلال سعد السهلي ، وأمين عام مجلس الأمة بالإنابة هاشم الموسوي ، والأمين العام المساعد لشؤون الأعضاء والعلاقات العامة والإعلام سامي الشايع ، وكبار موظفي الأمانة العامة .

كما استقبل الخرينج في مكتبه بمقر المجلس اليوم رئيس لجنة الشؤون الخارجية في الجمعية الوطنية الكورية ( البرلمان ) آن هونت جون والوفد المرافق له الذي يزور البلاد .

وأكد الخرينج خلال المقابلة بأثر تلك الزيارات التي تقوي وتعزز أواصر العلاقات الثنائية التي تربط دولة الكويت وكوريا الجنوبية في العديد من المجالات سيما البرلمانية منها ، مشيداً بعلاقات التعاون البرلماني بين مجلس الأمة والجمعية الوطنية الكورية ، ومؤكداً على أهمية تبادل الزيارات بين البرلمانيين الصديقين لتحقيق تعاون مثمر وبناَء يرقى إلى مستوى العلاقات القائمة بين البلدين .

وأشاد الخرينج بالدور الدبلوماسي لمجلس الأمة من خلال عمل الشعبة البرلمانية ، مؤكدا أن المجلس اضطلع بدور نشط ومتميز بشأن التطرق للعديد من القضايا ، وطرحها في المحافل الخليجية والعربية والإسلامية والدولية إلى جانب المشاركات العديدة في الفعاليات البرلمانية .

حضر المقابلة رئيس مجموعة لجنة الصداقة البرلمانية الخامسة العضو فيصل الشايع ، وسفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى دولة الكويت كيم كيونغ سيك ، وأمين عام مجلس الأمة بالإنابة هاشم الموسوي ، والأمين العام المساعد لشؤون الأعضاء والعلاقات العامة والإعلام سامي الشايع ، والأمين العام المساعد للشؤون المالية دكتور فالح العازمي .

شاهد أيضاً

1280x960

البابطين: إعفاء «المعاقين» من رسوم «الداخلية»

شكر النائب عبدالوهاب البابطين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح على تعاونه …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *