الرئيسية » مجلس الامه » النصف يسأل عن قانون محفظة دعم الطلبة

النصف يسأل عن قانون محفظة دعم الطلبة

4_6_2014112600AM_1393526651وجه النائب راكان النصف سؤالا برلمانيا لوزير التربية أحمد المليفي حول محفظة دعم الطلبة الغير مشمولين في برامج البعثات في استكمال دراستهم الجامعية والدراسات العليا ، فيما يلي نصه :
التاريخ : 6 ابريل 2014

السيد / رئيس مجلس الأمة المحترم

تحية طيبة و بعد ،،،

يرجى التكرم بتوجيه السؤال التالي الى السيد وزير التربية و وزير التعليم العالي المحترم

( نص السؤال )

لما كان مجلس الأمة قد أقر القانون رقم 1 لسنة 2012 بشأن إنشاء محفظة دعم الطلبة والذي من شأنه أن يدعم الطلبة الغير مشمولين في برامج البعثات في استكمال دراستهم الجامعية والدراسات العليا، وذلك على هيئة قروض من دون فوائد تمنح للطالب وتسدد على أقساط بعد التخرج والعمل، وهو القانون الذي وافقت عليه الحكومة وأنيط بوزارة التعليم العالي إصدار لائحته التنفيذية، وهو ما حدث بالفعل، إذ صادق مجلس الوزراء على اللائحة التنفيذية للقانون في نوفمبر 2012، وقد حدد مجلس الوزراء أن يعمل بالقانون اعتبارا من العام الدراسي 2012 ـ 2013، وذلك وفق ما نشر في الصحف أنذاك.

وبناء على ما تقدم، ونظراً لعدم دعوة وزارة التعليم العالي للطلبة الراغبين في الاستفادة من المحفظة واستكمال دراستهم الجامعية في الخارج، وعدم تطبيق القانون حتى الآن مما يعد مخالفة دستورية لقانون صادر من مجلس الأمة ومصادق عليه من قبل سمو الأمير ،

لذا يرجى افادتي بالاتي :

1. تاريخ صدور اللائحة التنفيذية للقانون رقم 1 لسنة 2012، مع تزويدي بنسخة للائحة التنفيذية المذكورة.

2. ما هي أسباب التأخر في تطبيق القانون رقم 1 لسنة 2012 بشأن إنشاء محفظة دعم الطلبة؟ وفي حال وجود معوقات أمام الوزارة لتطبيق القانون، أرجو تزويدي بأسباب هذه المعوقات والإجراءات التي تقوم بها الوزارة لتلافيها حتى يطبق القانون، مع تزويدي بكافة المراسلات التي تمت بهذا الشأن بين وزارة التعليم العالي والجهات المعنية لتلافي هذه المعوقات.

3. ما هو الجدول الزمني للبدء في تطبيق هذا القانون؟ مع بيان التاريخ الذي ستبدأ فيه الوزارة باستقبال طلبات الراغبين في دعم الصندوق.

مقدم السؤال

راكان يوسف النصف

شاهد أيضاً

536952_e

د. عبدالكريم الكندري: انهاء التخبط في صرف دعم العمالة للكويتيين العاملين في القطاع الخاص

طالب النائب د. عبدالكريم الكندري كلاً من وزارة الشؤون والقوى العاملة بتحمل المسئولية وانهاء موضوع …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *