الرئيسية » أهم الأخبار » التقاط «اشارة» في المحيط الهندي قد تعود إلى الطائرة الماليزية

التقاط «اشارة» في المحيط الهندي قد تعود إلى الطائرة الماليزية

354208_eالتقطت سفينة صينية تشارك في عمليات البحث عن طائرة البوينغ الماليزية “اشارة” في جنوب المحيط الهندي لم يعرف حتى الآن ان كان مصدرها الطائرة المفقودة منذ حوالي شهر، بحسب ما نقلت وكالة الصين الجديدة.

وبلغ تردد الاشارة 37,5 كيلوهرتز في الثانية، وهو مشابه لترددات الصناديق السوداء. والتقط جهاز سفينة البحث الصينية هايكسون 01 الاشارة على خط العرض الجنوبي 25 وخط الطول الشرقي 101، وفق الوكالة الصينية.

وتعتقد السلطات الماليزية ان الرحلة ام اتش 370 سقطت في المحيط الهندي قبالة الساحل الغربي لاستراليا وذلك اعتمادا على صور التقطتها الاقمار الاصطناعية.

ولم يتم العثور على اي دليل يحدد المنطقة التي سقطت فيها الطائرة، ولا تعلم السلطات حتى الآن لماذا وكيف اختفت الطائرة، وهي تحذر من انه في حال لم يتم العثور على الصندوق الاسود فان اللغز لن يحل ابدا.

ولسبب مجهول، بدلت الرحلة ام اتش 370 التي اقلعت من كوالالمبور متوجهة الى بكين مسارها وتوجهت غربا فوق ماليزيا نحو مضيق ملقة، وقد فقدتها الرادارات في تلك اللحظة.

وبالرغم من مئات الاشياء العائمة على سطح المحيط التي كشفتها صور الاقمار الاصطناعية في جنوب المحيط الهندي، لم تعثر ثماني دول تشارك في عمليات البحث على اي قطعة تعود الى حطام الطائرة من بين الاشياء التي وجدتها.

ومن المفترض ان يسهل ايجاد الحطام عملية البحث، اذ يصبح من الممكن الاعتماد على اتجاه التيارات المائية لتقليص مساحة البحث. وفقدت الطائرة في الثامن من مارس وهي تقل 239 شخصا. واعلنت ماليزيا رسميا في 25 مارس انها “انتهت في المحيط الهندي”.

شاهد أيضاً

3_26_201774258PM_10647220891

توقيف معارض روسي خلال مظاهرة ضد الفساد في موسكو

أوقفت الشرطة الروسية، الأحد، المعارض ألكسي نافالني، خلال مشاركته في مظاهرة وسط العاصمة موسكو للتنديد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *