الرئيسية » محــليــات » فصل التيار الكهربائي عن قطع بخيطان والعارضية وصباح الناصر اعتبارا من اليوم

فصل التيار الكهربائي عن قطع بخيطان والعارضية وصباح الناصر اعتبارا من اليوم

354237_e

كويت نيوز: أعلنت وزارة الكهرباء والماء انها ستقوم اعتبارا من اليوم وحتى الخميس المقبل باجراء صيانة لبعض محطاتها الثانوية في محافظة الفروانية وتحديدا في مناطق خيطان والعارضية السكنية وصباح الناصر التي تغذيها تلك المحطات.
وقالت مصادر ان أعمال الصيانة التي ستبدأ عادة في السابعة وتنتهي في الثانية عشرة ظهرا ستؤدي الى قطع التيار عن أجزاء من القطع السكنية رقم 2.7 في منطقة خيطان و8.9 في منطقة العارضية الصناعية وأخيرا القطعة رقم 6 في منطقة صباح الناصر.
وأضافت المصادر ان اعمال الصيانة التي تقوم بها الوزارة تأتي في اطار استعدادات الوزارة لمواجهة التحديات التي يفرضها موسم الصيف المقبل.
من جهة أخرى وزعت وزارة الكهرباء والماء أمس منشورات توعوية على عدة مساجد في محافظتي العاصمة وحولي بهدف حث المصلين على الاقتصاد في استخدام المياه أثناء الوضوء.
وفي سياق متصل قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء والماء ان نسبة استهلاك المياه تفوقت بشكل واضح على انتاج الوزارة معظم أيام شهر مارس الماضي، مشيرا في الوقت ذاته الى ان مؤشرالاحمال الكهربائية لم يشهد تسجيل اي ارقام مرتفعة خلاله، مبينا ان القطاعات الفنية بالوزارة استعدت بشكل ممتاز لفصل الصيف وموسم الذروة.
وقال المصدر ان نسبة استهلاك المياه خلال الشهر الماضي شهدت تسجيل ارتفاع وتفوق في بعض الايام على نسبة انتاج الوزارة من المياه، حيث كانت اعلى نسبة للاستهلاك خلاله جرى تسجيلها باليوم الاخير منه، وبلغت 388.724 مليون غالون امبراطوري، في حين بلغ انتاج الوزارة باليوم ذاته 327.056 مليون غالون امبراطوري، لافتا الى ان المخزون الاستراتيجي بلغ 3315.683 مليون غالون امبراطوري باليوم نفسه، مرجحا ان ترتفع نسبة الاستهلاك خلال الاشهر المقبلة، لاسيما مع ارتفاع درجات الحرارة والطلب المرتفع على خدمة المياه.
وقال المصدر ان اعلى معدل لمؤشر الاحمال خلال الشهر الماضي سجل في يوم الثلاثين منه، حيث بلغ 6590 ميغاواط، في حين كان ادنى معدل له باليوم ذاته يقارب من 5430 ميغاواط، مشيرا الى ان الوزارة تراقب عن قرب مؤشر الاحمال الكهربائية، ورصد آخر الارقام المسجلة فيه طوال ايام العام، مرجحاً ان تشهد ارقام المؤشر ارتفاعا ملحوظا خلال الاشهر المقبلة، بسبب الظروف المناخية التي تشهدها البلاد خلال الاشهر القليلة المقبلة والمتوقع ارتفاع درجات الحرارة فيها بشكل لافت.
وكشف عن استمرار برنامج الصيانة الدورية للمحطات الثانوية في كافة المحافظات بالكويت، مشيرا الى ان هذا البرنامج يساهم في تحديث وتطوير كافة القطع بداخل المحطات ويحافظ على جودة الخدمة المقدمة للمستهلكين.

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *