برنت يرتفع صوب 107 دولارات

4_5_2014120610PM_9993360131ارتفعت أسعار عقود خام القياس الدولي مزيج برنت صوب 107 دولارات للبرميل يوم الجمعة مع تشكك المستثمرين في تقارير تشير إلى اقتراب إعادة فتح موانئ نفط ليبية وتوقعات بارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة مع صدور بيانات أظهرت نموا قويا للوظائف في أكبر اقتصاد في العالم.

وتتزايد الآمال في أسواق النفط بانتهاء إغلاق الموانيء الرئيسية المستمر منذ ثمانية أشهر بعدما قال المسلحون والحكومة إنهم قريبون من التوصل إلى اتفاق.

وقالت ليبيا إنها ترى ‘نوايا حسنة’ في المحادثات غير المباشرة الجارية مع المسلحين في شرق البلاد والتي قد تفضي إلى استئناف الصادرات.

غير أن هناك تقارير سابقة عن إعادة فتح الموانئ تبين عدم صحتها وهو ما دفع المستثمرين إلى التشكك في حدوث انفراجة.

وصعد سعر برنت في العقود الآجلة تسليم مايو أيار 57 سنتا أو ما يعادل 0.54 بالمئة ليسجل عند التسوية 106.72 دولار للبرميل بعد ان كان قفز في وقت سابق من الجلسة الي 107.04 دولار.

وارتفع سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 85 سنتا أو 0.85 بالمئة ليبلغ عند التسوية 101.14 دولار للبرميل بعد ان كان صعد اثناء الجلسة الي مستوى أعلى عند 101.63 دولار. وسجلت العقود الاجلة للخام الامريكي لأقرب استحقاق أول خسارة اسبوعية في ثلاثة اسابيع.

وحظي النفط بدعم إضافي من بيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة التي أظهرت ان اكبر اقتصاد في العالم اوجد 192 ألف وظيفة جديدة في مارس آذار في علامة على انتعاشه بعد شتاء قارس.

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع عدد الوظائف الأمريكية بمقدار 200 ألف وظيفة.

ومن شأن إعادة تشغيل مرافيء تصدير الخام في شرق ليبيا أن يطلق حوالي 600 ألف برميل يوميا إلي الإسواق

شاهد أيضاً

الشيخة تماضر الصباح تستعرض إنجازات إدارة العلاقات العامة والإعلام البترولي

قدمت مديرة العلاقات العامة والإعلام البترولي في وزارة النفط الشيخة تماضر خالد الأحمد الجابر الصباح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض