الرئيسية » خارجيات » احتدام المعارك على جبهتي الساحل ودمشق

احتدام المعارك على جبهتي الساحل ودمشق

458066-1أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان احتدام المعارك بين قوات المعارضة السورية وقوات النظام على جبهتي ريف اللاذقية على الساحل السوري وفي العاصمة دمشق وريفها.
وقال المرصد في بيان صحافي ان قوات النظام مستمرة في قصف منطقة نبع المر وبلدتي سلمى وغمام في محافظة اللاذقية بالصواريخ الثقيلة منذ منتصف الليلة الماضية.

كما دارت اشتباكات عنيفة بين القوات النظامية التي تدعمها ما يسمى بـ«المقاومة السورية لتحرير لواء اسكندرون» من جهة ومقاتلي الجيش الحر والكتائب الاسلامية المقاتلة من جهة اخرى في منطقة النبعين في اللاذقية وعلى الشريط الحدودي مع تركيا.

ونفت مصادر المرصد السوري صحة الاخبار التي تتداولها وسائل اعلام مقربة من النظام السوري عن مصرع مسلم الشيشاني الملقب بـ«امير جنود الشام» والذي يتولى مهام التخطيط لمعارك ريف اللاذقية. وتضاربت المعلومات حول مصير قائد كتائب شام الإسلام ابو احمد المغربي الذي اصيب بجراح خطيرة امس.

واضاف المرصد ان كتائب المعارضة المقاتلة استهدفت بصواريخ غراد صباح أمس تمركزات القوات النظامية في منطقة قسطل معاف واسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف القوات النظامية.

وفي سياق معارك الساحل، نفى قيادي بالجيش السوري الحر، لوكالة انباء الاناضول، أن يكون «أرمن» بلدة كسب، شمالي محافظة اللاذقية غربي البلاد، تعرضوا لأي اعتداء بعد سيطرة قوات المعارضة على البلدة قبل أسبوعين، مؤكدا أن الأرمن ومقدساتهم في البلدة تحت حمايتهم. ولفت القيادي أبو مالك إلى أن قوات المعارضة سيطرت على البلدة «كسب» ولم تتعرض لأحد من سكانها أو لأي من المقدسات، بالمقابل تقوم قوات النظام منذ أسبوعين بقصف البلدة بالقذائف «العمياء» التي لا تميز بين أرمني أو مسلم، في إشارة إلى قذائف الهاون الصواريخ التي تمطر بها قوات النظام بكثافة البلدة منذ سيطرة قوات المعارضة عليها.

من جهة اخرى، دارت اشتباكات عنيفة في محافظة ريف دمشق بين مقاتلي المعارضة وقوات النظام في مدينة داريا وسط قصف شنته القوات النظامية على منطقة الاشتباك.

ووقعت اشتباكات بين القوات النظامية والجيش الحر والكتائب الاسلامية المقاتلة في منطقة عدرا العمالية بينما تشتد المعارك بين الطرفين في حي جوبر الدمشقي.

الى ذلك، طالت قذائف الهاون وسط العاصمة دمشق أمس، حيث ذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان القذائف سقطت في حديقة الجاحظ في منطقة المالكي وقذائف اخرى سقطت في محيط دوار الجمارك القريبة من ساحة الامويين وهيئة الاذاعة والتلفزيون اسفرت عن اصابة سبعة اشخاص بجروح.

شاهد أيضاً

537228_e

الشرطة البريطانية: لا دليل على أن مهاجم لندن له صلة بداعش

قالت الشرطة البريطانية اليوم الإثنين، إنه لا يوجد دليل على أن خالد مسعود الذي قتل …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *