تركيا تقرر رفع الحظر عن «تويتر»

téléchargement (3)قررت الحكومة التركية الخميس رفع الحظر المفروض على موقع تويتر منذ حوالي اسبوعين، وفق ما صرحت هيئة الاتصالات التركية لوكالة فرانس برس.

وقال مسؤول في هيئة الاتصالات لفرانس برس “بدأنا باجراء رفع الحظر عن تويتر”. وحذفت الهيئة عن موقعها على الانترنت بعد ظهر الخميس القرار القضائي السابق بحظر تويتر.

ونقلت صحيفة حرييت ان على هيئة الاتصالات ابلاغ شركات تزويد الانترنت بقرارها، ومن المتوقع ان يصبح الموقع متاحا خلال ساعات. وكانت المحكمة الدستورية العليا في تركيا اصدرت الاربعاء حكما يعتبر قرار الحكومة بحظر تويتر انتهاكا للقانون ولحرية التعبير، وامرت برفعه فورا.

ودخل قرار الحكومة حجب تويتر حيز التنفيذ في 20 مارس بعدما انتشرت على الموقع تسجيلات صوتية تزعم تورط رئيس الحكومة رجب طيب اردوغان والمقربين منه في فضيحة فساد قبل الانتخابات البلدية في 30 مارس.

واشعل هذا القرار والذي تبعه بعد اسبوع قرار آخر بحجب موقع يوتيوب ردود فعل دولية تنتقد توجهات اردوغان التسلطية. وعلى الرغم من اتهامات الفساد، فاز حزب اردوغان الاحد في الانتخابات البلدية التي اعتبرت حاسمة بالنسبة الى تحديد مستقبله السياسي. ومن الممكن ان يعلن ترشحه للانتخابات الرئاسية في اغسطس المقبل.

شاهد أيضاً

«النواب الأمريكي» يقر مشروع قانون حظر تيك توك

أقرّ مجلس النواب الأمريكي بأغلبية ساحقة اليوم الأربعاء مشروع قانون يجبر تيك توك على الانفصال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض