الرئيسية » أهم الأخبار » الأرصاد الجوية: طقس مشمس ومعتدل خلال عطلة نهاية الأسبوع

الأرصاد الجوية: طقس مشمس ومعتدل خلال عطلة نهاية الأسبوع

353788_eكويت نيوز : توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان يسود الطقس المشمس والمعتدل اجواء البلاد خلال عطلة نهاية الاسبوع مع هدوء في الرياح وميلان درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي.

وقال كرم في تصريح صحافي اليوم ان البلاد تأثرت خلال الايام الماضية بامتداد منخفض جوي على سطح الأرض ترافق معه منخفض جوي اخر متعمق في طبقات الجو العليا محملا بكميات كبيرة من بخار الماء ما سبب فترات من عدم الاستقرار كان آخرها أمس.

واضاف ان نشاط الرياح الجنوبية الشرقية امس ادى إلى اثارة الغبار والأتربة على المناطق المكشوفة وصاحب ذلك تكون كميات كبيرة من السحب المنخفضة والمتوسطة ادت الى هطول أمطار رعدية متفرقة ومتفاوتة الشدة والكميات على مناطق البلاد.

وذكر ان أكثر كميات الامطار المسجلة أمس كانت على منطقة الصابرية حيث بلغت حوالي 9 مليمترات وكانت أقل كمية امطار على مدينة الاحمدى وبلغت 2ر0 مليمتر في حين سجلت كل من محطة مطار الكويت الدولى 3ر1 مليمتر ومدينة الكويت 4 مليمترات.

واضاف ان الرياح تحولت مساء أمس الى شمالية غربية وتلاشت السحب وبدأ الطقس بعد ذلك بالاستقرار التدريجي مع ترسب الغبار العالق في الجو مبينا انه اتضح تأثير كتلة الهواء الباردة حيث سجلت أدنى درجة حرارة فجر اليوم فبلغت حوالي 8 درجات مئوية في بعض المناطق الصحراوية.

وتوقع كرم ان تهدأ الرياح وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع التدريجي من اليوم وحتى يوم الأحد المقبل وسيكون الطقس بصفة عامة مشمسا نهارا ومعتدلا ليلا مع رياح شمالية غربية الى متقلبة الاتجاه خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 10 الى 32 كيلومترا في الساعة.

واضاف ان ارتفاع الامواج سيقل ابتداء من الليلة حيث سيكون معتدل الموج يترواح من قدمين الى اربع اقدام خلال النهار وخفيف الموج من قدم الى قدمين خلال فترات الليل وتتراوح درجات الحرارة العظمى بين 28 و 32 درجة مئوية ودرجات الحرارة الصغرى بين 12 و 17 درجة مئوية.

شاهد أيضاً

547236_e

الصحة تستنكر حادثة الإعتداء على طبيب بمستشفى الصباح

تابعت وزارة الصحة باسف شديد حادث الاعتداء علي احد الأطباء أثناء تادية عمله وواجبه الإنساني …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *