سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 23ر1 دولار ليستقر عند مستوى 37ر100 دولار أمس

192286_eاعلنت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 23ر1 دولار ليستقر عند مستوى 37ر100 دولار للبرميل في تداولات امس مقارنة ب60ر101 دولار للبرميل في تداولات امس الاول.

وشهدت اسواق النفط تراجعا في الاسعار على الرغم من انخفاض مستوى مخزونات النفط الخام لدى الولايات المتحدة الامريكية بحسب تقرير وكالة الطاقة الامريكية الصادر امس حيث من المعلوم ان الاسعار ترتبط بعلاقة عكسية مع مستوى المخزونات لدى البلد الاكثر استهلاكا للطاقة عالميا.

وكان تقرير الوكالة الصادر امس اظهر تراجع المخزونات بنحو 4ر2 مليون برميل بخلاف التوقعات التي كانت تشير الى تحقيق فائض يبلغ نحو 3ر1 مليون برميل لتصل المخزونات الى 1ر380 مليون برميل وبأعلى من المدى المتوسط لهذا الوقت من العام.

من جانب آخر اظهر مؤشر الدولار الامريكي الذي يقيس اداءه مقابل ست عملات رئيسية بما فيها اليورو ارتفاعا في المستوى الامر الذي اثر على اسعار النفط باعتبار النفط سلعة يتم تسعيرها وبيعها بالدولار الامريكي وترتبط بعلاقة عكسية مع سعر الدولار.

وجرى تداول عقود النفط الخام في بورصة نيويورك التجارية امس عند مستوى 37ر99 دولار امريكي للبرميل محققة ادنى مستوى لها عند 85ر98 دولار للبرميل واعلاها عند 82ر99 دولار للبرميل.

شاهد أيضاً

صعود أسعار النفط مع تقييم المستثمرين لبيانات المخزونات الأمريكية

رويترز – ارتفعت أسعار النفط العالمية اليوم الخميس لتتعافى من انخفاض لجلستين متتاليتين مع قيام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض