برميل النفط الكويتي يرتفع 67 سنتا

الكويت: كويت نيوز: ذكرت مؤسسة البترول الكويتية اليوم أن سعر برميل النفط الكويتي ارتفع 67 سنتا في تعاملات يوم أمس الاربعاء ليستقر عند مستوى 66ر104 دولار للبرميل مقارنة ب 103.99 دولار في تداولات يوم أمس الاول وفي اسواق النفط العالمية صعدت اسعار العقود الاجلة يوم امس مدعومة بخطط مجلس الاحتياطي الاتحادي الامريكي لمزيد من التحفيز النقدي لدعم الاقتصاد اضافة الى نشوب حريق في مصفاة نفطية في تكساس.

وصعدت أسعار العقود الاجلة لخام برنت أكثر من واحد في المئة يوم امس وأنهت عقود برنت للتسليم في يناير الجلسة مرتفعة 49ر1 دولار لتسجل عند التسوية 109.50 دولار للبرميل في حين صعدت اسعار العقود الاجلة للنفط الامريكي أكثر من واحد في المئة وأنهت عقود الخام الامريكي الخفيف تسليم يناير جلسة التداول في بورصة نيويورك التجارية (نايمكس) مرتفعة 98 سنتا لتسجل عند التسوية 86.77 دولار للبرميل.

وكان مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الامريكي) اعلن يوم أمس أنه سيبقي أسعار الفائدة قرب الصفر الى ان تنخفض البطالة الى 6.5في المئة كماتعهد بمواصلة ضخ المزيد من الأموال في الاقتصاد في خطوة من البنك غير مسبوقة.
وقال مجلس الاحتياطي ان التزامه بابقاء الفائدة مستقرة لحين تحقيق معدل البطالة المستهدف الجديد سيستمر مادامت التوقعات لمعدل التضخم لا تتجاوز 5ر2 في المئة لعام أو عامين مستقبلا.

شاهد أيضاً

سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 92 سنتاً ليبلغ 86,32 دولار

كونا – ارتفع سعر برميل النفط الكويتي 92 سنتاً ليبلغ 86.32 دولار للبرميل في تداولات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض