الرئيسية » خارجيات » العربي يبلغ سفراء الاتحاد الأوروبي نتائج قمة الكويت

العربي يبلغ سفراء الاتحاد الأوروبي نتائج قمة الكويت

4_2_201464727PM_5615413491أطلع الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي اليوم سفراء وممثلي 27 دولة أعضاء الاتحاد الاوروبي على القرارات الصادرة عن القمة العربية التي عقدت بدولة الكويت في 25 و 26 مارس الماضي .

وقال العربي في تصريحات صحافية له عقب اللقاء انه أحاط السفراء علما بنتائج قمة الكويت لاسيما ما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية وما وصلت اليه المفاوضات من جمود وكذلك تطورات الازمة السورية.

وأضاف انه طلب من السفراء ان يكون لبلدانهم موقفا أوروبيا داعما للموقف العربي فيما يتعلق بتطورات القضية الفلسطينية والاوضاع في سوريا في اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الاوروبي المقرر عقده في غضون شهرين تجاه تلك القضايا .

وردا على سؤال حول موقف الجامعة العربية من توقيع الرئيس الفلسطيني محمود عباس على عدد 15 من الاتفاقيات والمعاهدات الدولية بالأمم المتحدة قال العربي ‘ما قام به الرئيس عباس هو حق لدولة فلسطين باعتبارها دولة كاملة المقومات منذ 29 نوفمبر 2012’.

ورأى العربي ان توقيع الرئيس الفلسطيني على تلك الاتفاقيات سيكون له مردود إيجابي لدعم الموقف الفلسيطيني ويؤكد ان لدى الجانب الفلسطيني أوراق ضغط يمكن التعامل بموجبها مع الجانب الاسرائيلي.

وأوضح أن من بين الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها الاتفاقية الخاصة بالعلاقات الدبلوماسية لاسيما ان لغالبية دول العالم علاقات دبلوماسية مع فلسطين ‘ومن المهم وجود قواعد لتنظيم تلك العلاقات’.

شاهد أيضاً

547105_e

#أردوغان يصل إلى #السعودية في نطاق جولة خليجية لبحث الأزمة

وصل الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اليوم الاحد إلى جدة لبحث الازمة الخليجية مع القيادة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *