الرئيسية » محــليــات » مصادرة 1.5 طن من المواد غير الصالحة للاستهلاك من إحدى المطاحن

مصادرة 1.5 طن من المواد غير الصالحة للاستهلاك من إحدى المطاحن

457154-247839كويت نيوز : تنفيذا لتعليمات مدير عام البلدية م.أحمد الصبيح لمختلف القطاعات وأفرع البلدية بالمحافظات بتكثيف الرقابة الغذائية عـلى كـل المنشـآت الغذائية والباعة المتجولين.

وشددا على ضرورة تطبيق أقصى الإجراءات القانونية بحق المتجاوزين لقوانين وأنظمة البلدية والتأكد من توافر الاشتراطات الصحية لكل المواد والمنتجات الغذائية.

وفي هذا السياق تمكن فريق طوارئ محافظة حولي بضبط مخزن من المواد الغذائية تابع لمطحنة بمنطقة السالمية يحتوي على 1451 كيلوغراما من مواد غذائية منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي و105 ليترات من زيوت وخل التمر، وذلك خلال الفترة الصباحية.

هيبة القانون

وفي هذا الصدد قال رئيس فريق طوارئ فرع بلدية محافظة حولي رياض الربيع إن الفريق يعمل على قدم وساق للقضاء على الظواهر السلبية المتمثلة في الباعة الجائلين الذين يفترشون الطرق السريعة والساحات العامة ويعرضون بضائعهم في الهواء الطلق، مما يعرضها للتلف ويعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية لمخالفتهم كل القوانين واللوائح التي سنتها البلدية بهذا الخصوص مشيرا إلى ان الأجهزة الرقابية تعمل على تطبيق الإجراءات القانونية تجاه أي مخالفة للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين إلى جانب التفتيش بصفة دورية على جميع المحلات والأسواق والمخازن بالمحافظة حتى يتم التأكد من صلاحية التراخيص والمواد الغذائية واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد المخالفين، مبينا أنه لا تهاون مع المخالفين وفرض هيبة القانون على الجميع.

وأضاف الربيع أن الجولة أسفرت عن مصادرة كمية من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية بلغ وزنها الإجمالي 1451 كيلوغراما تمثلت في حبوب الفاصوليا وزعتر وسبال ومشمش مجفف ومعمول تمر وشكولاتة بيضاء وبهارات متنوعة بالإضافة إلى 105 ليترات من زيوت وخل التمر وتحرير عدد (3) محاضر تنوعت ما بين فتح محل قبل الحصول على ترخيص من البلدية وتداول مواد غذائية منتهية الصلاحية المحددة على عبواتها وتداول مواد غير مطابقة للمواصفات إلى جانب قرار إتلاف المواد الغذائية.

تفتيش يومي

وأشار الربيع إلى أن المفتشين يقومون بالتفيش بصفة مستمرة ويوميا بمتابعة المحلات في المحافظة ومخالفة كل من تسول له نفسه الضرر بصحة وسلامة المواطنين، مشددا على أصحاب المحلات إتلاف البضائع المنتهية الصلاحية وعدم تخزينها في المحلات تجنبا للمساءلة القانونية.

ثناء

وأثنى الربيع على جهود المفتشين التي يبذلونها من خلال تأيدت عملهم على أكمل وجه تحقيقا للمصلحة العامة وتطبيق كل لوائح وأنظمة البلدية التي سنتها في هذا الخصوص والحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين داعيا الجميع بالاتصال على الخط (139) عند وجود أي شكوى تتعلق بالبلدية.

وتجدر الإشارة إلى أن الحملة شارك فيها كل من رئيس فريق الطوارئ رياض الربيع ونائب رئيس فريق الطوارئ حبيب فاضل حبيب ومشرف النوبة (ب) إسحاق الصراف والمفتشين علي سالم، خالد الفودري، خالد القلاف، جاسم القصار.

شاهد أيضاً

1280x960

الأمير يتوجه اليوم إلى الأردن للمشاركة في القمة العربية

يتوجه سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والوفد الرسمي المرافق لسموه اليوم إلى المملكة الأردنية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *