الرئيسية » أهم الأخبار » مجلس الوزراء رداً على الاتهامات الأميركية: نجدد الثقة بالوزير العجمي وموقف الكويت الثابت من رفض الإرهاب

مجلس الوزراء رداً على الاتهامات الأميركية: نجدد الثقة بالوزير العجمي وموقف الكويت الثابت من رفض الإرهاب

457347-248458كويت نيوز : اعتمد مجلس الوزراء مشروع مرسوم بترقية اللواء محمد خالد الخضر الى رتبة فريق وتعيينه نائبا لرئيس الأركان العامة للجيش، وقد رفع المجلس مشروع المرسوم لصاحب السمو الأمير، وذلك بناء على عرض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ خالد الجراح، واستنادا للقانون رقم 32 لسنة 1997 في شأن الجيش. وشكل مجلس الوزراء المجلس الأعلى للطيران المدني برئاسة وزير المواصلات عيسى الكندري ووكيل وزارة الداخلية نائبا وعضوية وكلاء وزارات المالية والتجارة والمواصلات وآمر القوة الجوية ومدير عام الجمارك، ومن ذوي الاختصاص عصام العسعوسي، عبدالرحمن الفارس وصلاح المسعد. وتم تعيين فلاح سعد طامي في لجنة المناقصات المركزية خلفا للنائب طلال الجلال، كما تم تعيين 9 قياديين جدد هم مدير عام الهيئة العامة للقوى العاملة الوكيل المساعد بوزارة الشؤون جمال الدوسري بدرجة وكيل وزارة، ونوابه عبدالله المطوطح وبدرية المكيمي واحمد عثمان الموسى بدرجة وكلاء مساعدين. وفي وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تم تعيين مطر علي المطيري، فاطمة عبدالله ملا حسين، علي سليمان الرومي، وزكي فالح ميرزا حسين بدرجة وكلاء مساعدين، كما تم تعيين حسين الدويهيس وكيل مساعد في الهيئة العامة للإعاقة. هذا، وقال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله: ان المجلس وافق على مشروع مرسوم بتعيين د.جاسم الهويدي نائبا للمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بدرجة وكيل وزارة مساعد. ويعمل الهويدي حاليا استاذا في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وكان لاعب كرة قدم في نادي السالمية ومنتخب الكويت الوطني، ونال لقب افضل لاعب كرة قدم في آسيا عام 1998.

هذا وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي ظهر أمس في قاعة مجلس الوزراء بقصر بيان برئاسة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ، وبعد الاجتماع صرح وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله: رحب المجلس في مستهل اجتماعه بالزيارة التي سيقوم بها للبلاد الرئيس عبدالله غول رئيس الجمهورية التركية الصديقة والسيدة حرمه خلال الفترة من 1 الى 3 أبريل عام 2014 متمنيا له والوفد المرافق له طيب الاقامة في البلاد.
ثم استعرض المجلس نتائج الدورة العادية الـ 25 لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة والتي استضافتها الكويت يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين وأقيمت تحت شعار «قمة للتضامن من اجل مستقبل أفضل» وذلك في ضوء شرح قدمه سمو رئيس مجلس الوزراء منوها بالكلمة الشاملة التي ألقاها صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد في افتتاح أعمال القمة العربية والتي أكد فيها سموه على دقة المرحلة الراهنة وأهمية القضايا والموضوعات المطروحة على الساحتين العربية والدولية وما تستوجبه من تسخير الجهود والطاقات العربية من اجل التوصل إلى قرارات تسهم بعون الله تعالى في دفع آليات العمل العربي المشترك وذلك إدراكا لحجم التحديات وتجسيدا للرغبة الصادقة للانطلاق بمسيرة مباركة على مستوى الطموح وتلبي آمال وتطلعات أبناء الأمة العربية في تعزيز منعتها وتحقيق تقدمها وازدهارها والارتقاء بها إلى المكانة المستحقة.

ثم استعرض المجلس «إعلان الكويت» الذي صدر عن القمة العربية الـ 25 تحت عنوان «تعزيز التضامن العربي لتحقيق نهضة عربية شاملة» والذي أكد عزم الكويت على العمل من أجل تقريب وجهات النظر وجسر الهوة بين الآراء المتباينة والتأكيد على أن العلاقات العربية ـ العربية قائمة في جوهرها وأساسها على قاعدة التضامن العربي ووضع حد نهائي للانقسام العربي عبر الحوار المثمر والبناء الذي يرتكز على المصارحة والواقعية والشفافية والتأكيد على الحرص الكامل على تعزيز الأمن القومي العربي بما يضمن سلامة دولنا ووحدتها الوطنية والترابية وتمتين قدرة الدول العربية على مواجهة الصعوبات الداخلية التي تمر بها والتحديات الخارجية المهددة لسلامتها بما يمكن من تسريع عملية النمو وتحقيق التنمية الشاملة، والتأكيد مجددا على أن القضية الفلسطينية تظل القضية المركزية لشعوب الأمة العربية وتكريس جميع الجهود لقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية والتحرك لاتخاذ الخطوات اللازمة ووضع الآليات العملية من اجل تحقيق السلام العادل الشامل والدائم في المنطقة، كما اكد إعلان الكويت أيضا على مطالبة النظام السوري بالوقف الفوري لجميع الأعمال العسكرية ضد المواطنين السوريين ووضع حد نهائي لسفك الدماء وإزهاق الأرواح والدعوة إلى إيجاد حل عاجل للازمة السورية وفقا لبيان «جنيف 1» يتيح للشعب السوري الانتقال السلمي لإعادة بناء الدولة وتحقيق المصالحة الوطنية.

وقد أشاد إعلان الكويت بجهود صاحب السمو الامير ومبادراته لتقديم العون الإنساني للاجئين والنازحين السوريين وتخفيف معاناتهم والدعم الذي قدمته دولة الكويت وشعبها لتحسين الوضع الإنساني للشعب السوري وبالحرص الذي يبديه سموه في متابعة الشأن الإنساني للأشقاء في سورية والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون العربي مع التجمعات الإقليمية من خلال آلية القمة المشتركة مع هذه التجمعات.

وقد أكد سمو رئيس مجلس الوزراء عزم الكويت على تنفيذ ما ورد في هذا الإعلان لتعزيز التضامن العربي ولتحقيق نهضة عربية شاملة في جميع المسارات متوجها بخالص الامتنان والعرفان إلى صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد، على إدارته المتميزة لأعمال القمة وعلى حرصه على تفعيل التضامن العربي لإنجاز التقدم والتنمية الشاملة في الوطن العربي ومساهماته المقدرة في هذا المجال.

هذا وأشاد المجلس بالجهود التي بذلها صاحب السمو، وكذلك رؤساء الوفود العربية الشقيقة في أعمال هذه القمة منوها بالروح الأخوية التي سادت حواراتها ومداولاتها، معربا عن ارتياحه للنتائج المثمرة التي أسفرت عنها أعمال القمة والتي جسدت حرص قادة الدول العربية على تلبية تطلعات شعوبهم في تحقيق المزيد من الإنجازات ودعم الأهداف المنشودة في جميع المجالات والميادين.

كما وجه سمو رئيس مجلس الوزراء الشكر للأمين العام وموظفي جامعة الدول العربية على ما قاموا به من جهود دؤوبة في الإعداد لموضوعات القمة ومتابعة أعمالها، معربا عن خالص الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء اللجنة العليا المنظمة والجهات الحكومية المختلفة على ما بذلوه من جهود طيبة في حسن الإعداد لهذه القمة والترتيبات الممتازة التي كان لها أطيب الأثر في نفوس ضيوف صاحب السمو، وإنجاح هذا اللقاء الأخوي الطيب.

هذا، وبناء على عرض نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الشيخ علي الجراح واستنادا للقانون رقم 32 لسنة 1997 في شأن الجيش، فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بترقية اللواء محمد خالد الخضر إلى رتبة فريق وتعيينه نائبا لرئيس الأركان العامة للجيش وقد رفع المجلس مشروع المرسوم لصاحب السمو.

وبناء على عرض وزير المواصلات عيسى أحمد الكندري فقد اعتمد المجلس مشروع مرسوم بشأن المجلس الأعلى للطيران المدني ويتضمن تشكيله واختصاصاته ونظام عمله ورفعه لصاحب السمو.

كما وجه المجلس جميع الجهات الحكومية بتفعيل مشروع التراسل الإلكتروني فيما بينها وذلك من خلال استخدام التطبيقات الحديثة والمتاحة في شبكة الكويت للمعلومات، الأمر الذي سيسهم بشكل كبير في سرعة التواصل وإنجاز الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية للمواطنين والمقيمين وتسهيل معاملاتهم ومصالحهم.

وقد تابع مجلس الوزراء باستياء واهتمام كبيرين ما صدر عن أحد المسؤولين في الولايات المتحدة الأميركية من اتهامات تشكل مساسا لوزير العدل ووزير الأوقاف د.نايف العجمي الذي شرح للمجلس جميع التفاصيل المتعلقة بخلفية هذه الاتهامات والمزاعم التي أكد عدم صحتها وعدم استنادها إلى معلومات وأدلة موثقة، موضحا أن كل النشاطات والجهود التي يقوم بها إنما تأتي ضمن إطار الجهود المشهودة التي عرفت بها الكويت على الصعيدين الرسمي والشعبي والتي تحرص دائما على أن تكون في نطاقها الخيري والإسلامي والإنساني وتقديم العون والمساعدة لكل محتاج في كل أصقاع هذه البسيطة التزاما بإسلامنا الحنيف وتعاليمه السمحاء واستمرارا لما جبل عليه مجتمعنا الكويتي من قيم حضارية راقية ومجلس الوزراء وهو يؤكد ثقته في وزير العدل ووزير الأوقاف د.نايف العجمي ليجدد موقف الكويت المبدئي الثابت من رفضها للإرهاب بجميع أشكاله وأنواعه وأيا كانت أسبابه وسعيها الدائم على العمل الجاد وبالتعاون مع جميع الدول الشقيقة والصديقة والمنظمات والمؤسسات الدولية ذات الصلة من أجل مواجهة الإرهاب وتجفيف منابعه والقضاء على أسبابه.

ثم بحث المجلس شؤون مجلس الأمة واطلع في هذا الصدد على الموضوعات المدرجة على جدول اعمال جلسة مجلس الأمة المقبلة.

كما بحث المجلس الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسة على الصعيدين العربي والدولي.

تهنئة المملكة العربية السعودية بمبايعة الأمير مقرن بن عبدالعزيز ولياً لولي العهد

بمناسبة مبايعة صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود وليا لولي العهد في المملكة العربية السعودية الشقيقة يتقدم مجلس الوزراء بخالص التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع، والى الشعب السعودي الشقيق، معربا عن تمنياته لخادم الحرمين الشريفين بدوام الصحة وبموفور العافية والتوفيق في قيادته الحكيمة وتحقيق الأهداف الخيرة لصالح الشعب السعودي والأمتين العربية والإسلامية، سائلا المولى عز وجل للمملكة الشقيقة المزيد من التقدم والرخاء والازدهار.

مجلس الوزراء يجدد الثقة بوزير العدل

تابع مجلس الوزراء باستياء واهتمام كبيرين ما صدر عن أحد المسؤولين في الولايات المتحدة الأميركية من اتهامات تشكل مساسا بوزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د.نايف العجمي الذي شرح للمجلس كل التفاصيل المتعلقة بخلفية هذه الاتهامات والمزاعم التي أكد عدم صحتها وعدم استنادها الى معلومات وأدلة موثقة، وهو يؤكد ثقته في وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية د.نايف العجمي، ليجدد موقف الكويت المبدئي الثابت من رفضها للإرهاب بكل أشكاله.

تشكيل المجلس الأعلى للطيران المدني

أعلن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ان مجلس الوزراء وافق امس على مشروع مرسوم بشأن تشكيل المجلس الاعلى للطيران المدني برئاسة وزير المواصلات وعضوية 12 شخصا.

وقال الشيخ محمد العبدالله لـ «كونا» عقب اجتماع المجلس ان اعضاء المجلس الاعلى للطيران المدني هم وكيل وزارة الداخلية (نائبا للرئيس) وآمر القوة الجوية ووكيل وزارة التجارة والصناعة ووكيل وزارة المواصلات والمدير العام للإدارة العامة للجمارك والمدير العام للادارة العامة للطيران المدني وممثل عن وزارة المالية لا تقل درجته عن وكيل وزارة مساعد اضافة الى خمسة اعضاء من ذوي الخبرة والكفاءة يصدر قرار من مجلس الوزراء بتعيينهم وتحديد مكافآتهم لمدة ثلاث سنوات.

واشار الى صدور قرار عن مجلس الوزراء بتعيين الاعضاء الخمسة من ذوي الخبرة والكفاءة في المجلس الاعلى للطيران المدني وهم سعد حمد البراك وعصام عيسى العسعوسي وعبد الرحمن عبدالعزيز الفارس وخالد عبدالله المسعد والكابتن طيار جاسم علي اسحاق الكندري.

تعيين جاسم الهويدي نائباً للمدير العام لهيئة الشباب

قال وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله ان مجلس الوزراء وافق أمس على مشروع مرسوم بتعيين د.جاسم الهويدي نائبا للمدير العام للهيئة العامة للشباب والرياضة بدرجة وكيل وزارة مساعد.

ويعمل الهويدي حاليا أستاذا في كلية التربية الأساسية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، وكان لاعب كرة قدم في نادي السالمية ومنتخب الكويت الوطني، ونال لقب افضل لاعب كرة قدم في آسيا عام 1998.

شاهد أيضاً

732759-1

«الإعلام» لمن وردت أسماؤهم في كشف «المحاسبة»: لا نحتفظ بـ «كروت الدوام» القديمة!

لاتزال ردود الأفعال تتزايد من قبل العاملين في وزارة الإعلام الذين ورت أسماؤهم في كشف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *