الرئيسية » أهم الأخبار » السعودية تشيد بقرارات قمة و’إعلان الكويت’

السعودية تشيد بقرارات قمة و’إعلان الكويت’

3_31_201444658PM_974356271أشاد مجلس الوزراء السعودي هنا اليوم بالقرارات الصادرة عن مؤتمر القمة العربية في دورته العادية ال25 التي استضافتها دولة الكويت مؤخرا و(إعلان الكويت) الصادر في ختام أعماله.

كما اشاد المجلس في بيان صحافي صدر في ختام جلسته الدورية بحكمة سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في إدارة أعمال القمة معربا عن أمله بأن يوفق الجميع لتحقيق ما تصبو إليه الشعوب العربية من تقدم وازدهار.

وشدد على أهمية ما ورد في (اعلان الكويت) من مضامين ورؤية شاملة لتعزيز التضامن العربي وضرورة تفعيلها.

ومن ناحية أخرى اطلع المجلس على نتائج زيارة الرئيس الامريكي باراك أوباما ومباحثاته مع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود مشيدا بعمق العلاقات الثنائية بين البلدين وحرصهما على دعمها وتعزيزها بما يخدم مصالح البلدين والشعبين في جميع المجالات.

وفي الشأن الخارجي رحب مجلس الوزراء السعودي بتوقيع اتفاق شامل للسلام بين حكومة الفلبين وجبهة (مورو) الإسلامية معربا عن أمل المملكة بأن يشكل الاتفاق استمرارا للجهود من أجل تحقيق السلام والاستقرار في جنوب الفلبين.

كما أعرب عن أمل المملكة بأن تكون قمة الأمن النووي التي عقدت مؤخرا في لاهاي خطوة بناءة نحو المزيد من التقدم لحماية الأمن والاستقرار العالمي مشيرا الى أن السعودية كانت من أولى الدول التي تبنت القرارات الدولية ذات الصلة بالأمن النووي ودعم مبادرة مكافحة الإرهاب النووي.

شاهد أيضاً

547044_e

ترامب يتهم نيويورك تايمز بإحباط عملية لتصفية أبو بكر البغدادي

اتهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في تغريدة على تويتر السبت، صحيفة نيويورك تايمز، بإفشال خطة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *