الرئيسية » محــليــات » إنجاز جديد لمستشفى الفروانية:إزالة ورم نادر في الأنف بواسطة ‘المنظار’

إنجاز جديد لمستشفى الفروانية:إزالة ورم نادر في الأنف بواسطة ‘المنظار’

3_31_201432931PM_973883061
كويت نيوز: اجري فريق طبي من قسم الانف والاذن والحنجرة في مستشفى الفروانية برئاسة رئيس القسم د. تمام عبد الفتاح ابو علي، وكل من الاستشاريين د.حسين علي الزامل ود.محمد العيسى ود.حمود العروج عملية جراحية نوعية وناجحة لإزالة ورم نادر ينشأ من الأوعية الدموية ويحمل خطورة نزف عالية إثناء إزالته.

وذكر رئيس قسم الأنف والإذن والحنجرة بمستشفى الفروانية د. تمام عبدالفتاح ابوعلي بأن طول الورم الذي تم إزالته حوالي 9 سم، وكان يملئ الأنف والجيوب الأنفية والبلعوم الأنفي ويلتصق على قاعدة الجمجمة والعين مسببا تورم بكرة العين اليسرى، لافتا الى انه تم إزالته بواسطة المنظار بعد ان تم إغلاق الشرايين المغذية لهذا الورم بالتعاون مع أطباء الأشعة التداخلية بمستشفى مبارك الكبير.

وأفاد د.ابوعلي في تصريح صحافي بأنه تم إزالة الورم كاملا دون عواقب ودون الحاجة لنقل الدم للمريض، على الرغم من ان هذا الورم عادة ما يزال بواسطة جرح واسع بالوجه وبعملية خارجية كبيرة تحتاج نقل دم بكميات كبيرة ، منوها بتحسن صحة المريض بعد إجراء العمل الجراحي وزالت الأعراض التي كان يعاني منها.

وأكد د.أبوعلي على ان هذا الانجاز يضاف للانجازات السابقة لقسم الأنف والإذن والحنجرة بمستشفى الفروانية في مجال نقديم خدمة متخصصة دقيقة في المستشفى على أيدي استشاريين ذو كفاءة عالية وتخصصات دقيقة دون الحاجة إلى تحويل المريض إلى مركز آخر.

شاهد أيضاً

547037_e

«التجارة» تضبط مخزناً يتعامل بالغش في مدة صلاحية الأرز وبلد المنشأ

أعلنت وزارة التجارة والصناعة ضبطها مخزنا في منطقة جليب الشيوخ يتعامل بالغش التجاري وفيه نحو …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *