الرئيسية » محــليــات » العيسى: إذا كان بناء مسجد أو حفر بئر مياه أو كفالة يتيم إرهاباً فعرفونا ما الإرهاب؟!

العيسى: إذا كان بناء مسجد أو حفر بئر مياه أو كفالة يتيم إرهاباً فعرفونا ما الإرهاب؟!

456877-247093كويت نيوز : أكد رئيس جمعية «إحياء التراث الإسلامي» طارق العيسى أن جمعية إحياء التراث الإسلامي ممثلة في لجنة شرق آسيا تقوم سنويا باستضافة عدد من أبناء الجاليات التي تدرس في جامعة الكويت والمعهد الديني والمعاهد التطبيقية وذلك بمنح دراسة مجانية تعطي لأبناء الجاليات في جنوب شرق آسيا من الكويت.

وأضاف في تصريحات للصحافيين خلال ملتقى «جاليات جنوب شرق آسيا في الكويت» والذي أقيم مساء أمس الأول بمقر إحياء التراث «لا شك أن الحكومة الكويتية تقوم بهذا العمل الطيب المبارك ليتعلم أبناء تلك الجاليات اللغة العربية والعلوم الشرعية والعلمية، وقد قامت لجنة شرق آسيا التابعة لجمعية إحياء التراث بمسابقة في حفظ القرآن الكريم حتى تؤكد وتقوي روابط المحبة والصداقة بين الشعب الكويتي وتلك الشعوب.

وأشار العيسى إلى أن جمعية إحياء التراث تقوم ببناء الكثير من المشاريع الخيرية المتنوعة في تلك البلاد ومنها إنشاء المراكز التعليمية المتكاملة من مدارس وسكن للطلاب ومعاهد تدريب مهني والكليات الجامعية ودور للأيتام، مشيرا إلى أن تكلفة كفالة اليتيم 15 دينارا شهريا.

وأوضح أن جمعية إحياء التراث الإسلامي تكفل مئات الطلاب سنويا في أنحاء العالم وخاصة في جنوب شرق آسيا، وكذلك أقامت الجمعية مشاريع وقفية لتشغيل الخريجين من الأيتام وغيرهم.

وقد تشرفنا اليوم بكوكبة من طلبة العلم الذين كانوا يدرسون في مدارس الكويت التي أنشأتها الحكومة الكويتية في جنوب شرق آسيا، مشددا على أن الكويت ممثلة في أميرها وحكومتها وشعبها سباقة في عمل الخير وجبل أهلها على عمل الخير المبارك».

وردا على سؤال عن الاتهامات التي توجه بين فترة وأخرى للعمل الخيري الكويتي ومنه جمعية إحياء التراث بدعم الإرهاب قال العيسى «جمعية إحياء التراث الإسلامي بلجانها المختلفة تشهد لها الحكومات التي نعمل معها في الخارج، وكذلك المؤسسات الخيرية التي نتعاون معها وكلها مؤسسات مرخصة من حكوماتها ولا نعمل مع أناس مجهولين وعملنا كله في الخارج يتم بالتنسيق مع وزارة الخارجية الكويتية وسفاراتها في الخارج لإيصال المساعدات الخيرية الكويتية والعمل الخيري الكويتي للجهات المستحقة».

مؤكدا أن الجمعيات الخيرية بالكويت كلها تعمل بشفافية ووضوح ومن يتهم العمل الخيري بالإرهاب فليعرفنا ما هو الإرهاب؟، فهل بناء مسجد أو حفر بئر مياه أو كفالة يتيم يعد إرهابا؟

وأشار إلى أن جمعية إحياء التراث الإسلامي تنبذ جميع أنواع التطرف والغلو والإرهاب والتشدد الذي يوجد في بعض المجتمعات، وقد قامت الجمعية بكثير من المحاضرات والندوات التوعوية للتحذير من التطرف والغلو والتشدد والتكفير.

عدد المشـاهدات: 318

شاهد أيضاً

486248_e

التعرفة الجديدة للكهرباء والماء.. التجاري 22 مايو والاستثماري 22 أغسطس

اعتمدت وزارة الكهرباء والماء قرارًا وزاريًا يقضي بتحديد التعرفة لوحدتي الكهرباء والماء لعدة استعمالات، وذلك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *