برشلونة يهزم قرطبة بثنائية ميسي وخسارة الريال في فيغو

 

واصل النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي هوايته في هز الشباك ووضع فريقه برشلونة حامل اللقب على مشارف الدور ربع النهائي من مسابقة ملك كأس إسبانيا لكرة القدم، بتسجيله ثنائية الفوز في مرمى مضيفه قرطبة من الدرجة الثانية 2/0 مساء الأربعاء في ذهاب دور الـ16.

وسجل ميسي ثنائيته في الدقيقتين 11 من مسافة قريبة بعد تمريرة من دافيد فيا، و74 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من التشيلي اليكسيس سانشيز، بديل بيدرو رودريغيز، فتابعها بيسراه على يسار الحارس ميكل سايزار.

وهي الثنائية السادسة على التوالي لميسي في مختلف المسابقات ورفع رصيده الى 88 هدفا هذا العام.

وكان ميسي اصبح الاحد الماضي اول لاعب يسجل اكثر من 85 هدفا خلال عام واحد بعدما قاد فريقه الى فوزه الثامن من اصل 8 مباريات خاضها في الدوري المحلي خارج قواعده وذلك بتسجيله ثنائية في مرمى مضيفه ريال بيتيس (2/1).

وتفوق ميسي على المدفعجي الالماني جيرد مولر الذي سجل 85 هدفا عام 1972 مع بايرن ميونيخ والمنتخب الالماني، بعد ان سجل 76 هدفا مع برشلونة، بينها 56 في الدوري اضافة الى 14 هدفا في دوري ابطال اوروبا و5 في الكأس المحلية و2 في كأس السوبر المحلية، وذلك الى جانب 12 هدفا مع المنتخب الارجنتيني.

واكد ميسي مجددا انه لاعب قادم من كوكب اخر بعدما اضاف هذا الانجاز الى الارقام القياسية الاخرى التي حققها خلال مسيرته الاسطورية المتواصلة مع النادي الكتالوني، بينها افضل هداف في تاريخ برشلونة (283 هدفا حتى الان)، اللاعب الوحيد الذي سجل 5 اهداف في مباراة واحدة ضمن مسابقة دوري ابطال اوروبا (الموسم الماضي امام باير ليفركوزن الالماني 7/1 في اياب الدور الثاني)، ثاني لاعب فقط يسجل 14 هدفا خلال موسم واحد (الماضي) من المسابقة الاوروبية الام الى جانب الايطالي البرازيلي جوزيه التافيني (موسم 1962/1963 مع الميلان)، اول لاعب في التاريخ يسجل 73 هدفا في موسم واحد (الموسم الماضي)، اضافة الى انه اصبح الرقم القياسي من حيث عدد الاهداف المسجلة في موسم واحد من الليغا الاسبانية وحققه الموسم الماضي بعد ان وجد طريقه الى الشباك 50 مرة.

كما ان ميسي هو اول لاعب يسجل 8 ثلاثيات ‘هاتريك’ في موسم واحد من الدوري الاسباني، واكثر اللاعبين فوزا بجائزة هداف دوري ابطال اوروبا (4 مرات مشاركة مع جيرد مولر)، وافضل هداف في تاريخ برشلونة على صعيد دوري ابطال اوروبا (56 هدفا).

وكان ميسي قريبا من تسجيل ثلاثيته التاسعة هذا الموسم حيث اهدر فرصتين ثمينتين في الدقائق الاخيرة.

ويملك ميسي مباراتين لتعزيز رصيده التهديفي هذا العام وذلك امام اتلتيكو مدريد الاحد المقبل في كامب نو في قمة الجولة السادسة عشرة من الليغا، وامام المضيف بلد الوليد في 22 ديسمبر الحالي.

وعلى ملعب بالايدوس تعرض ريال مدريد لخسارة مفاجئة أمام مضيفه سلتا فيغو 1/2، ودخل الفريق الملكي المباراة دون عدد من لاعبيه الأساسيين أمثال الحارس إيكر كاسياس وسيرخيو راموس والثنائي الألماني سامي خضيرة ومسعود أوزيل الذي شارك بديلا، كما خسر جهود مهاجمه الفرنسي كريم بنزيما في الشوط الأول بسبب خروجه مصابا لينضم إلى زميله الأرجنتيني غونزالو هيغواين الذي يشكّل إصابته قلقا في النادي الملكي.

وجاءت مجريات المباراة مثيرة مع حماس أصحاب الأرض الذين تقدموا بهدفين في الشوط الثاني عبر ماريو بيرميخو في الدقيقة 56 ووكريستيان بوستوس في الدقيقة 78، إلا أن نجم الريال البرتغالي كريستيانو رونالدو خفف من حراجة الموقف بتسجيله هدفا ثمينا في الدقيقة 87.

وعلى ملعب فيسنتي كالديرون حقق أتلتيكو مدريد فوزا مريحا على جاره خيتافي (3/0)، ليقطع شوطا كبيرا نحو التأهل.
وتناوب على تسجيل ثلاثية أتلتيكو الثنائي البرازيلي دييغو كوستا هدفين في الدقيقتين 19 و87 وفيليب لويس في الدقيقة 80.

ووضع اشبيلية قدما في الدور ربع النهائي ايضا بفوزه الكبير على مضيفه ريال مايوركا بخماسية نظيفة تناوب على تسجيلها الفارو نيغريدو هدفين في الدقيقتين 13 و18 والتشيلي جاري ميديل في الدقيقة 26 والبرتو توماس بوتيا في الدقيقة 47 وانطونيو لونا في الدقيقة 85.

وفجر ايبار من الدرجة الثالثة مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغه الدور ربع النهائي على حساب مضيفه اتلتيك بيلباو وصيف البطل بتعادله معه 1/1 في اياب الدور ال16 بعد انتهى لقاء الذهاب بالتعادل 0/0.

تقدم ايبار بهدف ميكل ارامبيدي اروابارينا من ركلة جزاء في الدقيقة 72، وادرك ادوريز زوبيلديا التعادل في الدقيقة 89، بيد انه لم يكن كافيا لمواصلة مشواره في المسابقة.

وهي ثاني مسابقة يودعها بيلباو هذا الموسم حيث يعاني الامرين، فهو خرج خالي الوفاض من مسابقة الدوري الاوروبي التي بلغ مباراتها النهائي الموسم الماضي، علما بانه يحتل المركز الرابع عشر في الدوري المحلي.

ويلتقي ايبار في الدور المقبل مع ملقا. وتقام مباراة الذهاب الاربعاء المقبل.

ويلعب مساء اليوم الخميس ضمن ذهاب ربع النهائي ليفانتي مع سرقسطة، ولاس بالماس (ثانية) مع ريال بيتيس.

وتقام مباريات الاياب في 9 يناير المقبل.

شاهد أيضاً

بعمر 58 عاماً.. مايك تايسون يعود لحلبة الملاكمة

سيعود أسطورة الملاكمة مايك تايسون إلى الحلبة في سن 58 عاماً، لخوض نزال أمام جيك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض