الرئيسية » خارجيات » الجيش السوري يهاجم المعارضة بريف اللاذقية

الجيش السوري يهاجم المعارضة بريف اللاذقية

3_30_201463909PM_226399661استهدف الجيش السوري المواقع التي دخلها مقاتلو المعارضة في ريف اللاذقية وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السورية ‘سانا’ عن مصدر عسكري، الأحد، في وقت استمر القصف بالبراميل المتفجرة على ريف حماة ومدينة حلب.

وقالت ‘سانا’ إن ‘وحدات من الجيش والقوات المسلحة وجهت ضربات نارية كثيفة مستهدفة تجمعات المجموعات الإرهابية المسلحة في جبل الكوز ومحيط النقطة 45 وكور علي وأطراف جبل النسر بريف اللاذقية الشمالي.’

من جهة أخرى، قتل شخصان على الأقل وأصيب آخرون بقصف للطيران الحربي السوري على حي بني زيد شمال غربي مدينة حلب، كما استهدف القصف بلدة كفرزيتا في ريف حماة.

وشن طيران الجيش السوري غارة جوية على الحي الجنوبي بريف درعا، فيما تم قصف الحي الغربي في مدينة نوى بالشمال الغربي من ريف درعا بالبراميل المتفجرة، بحسب ما أكدته مواقع معارضة سورية.

واستهدفت القوات الحكومية منازل المدنيين في مخيم درعا حيث تندلع اشتباكات متقطعة على أطراف المخيم بين عناصر من الجيش الحر وقوات الحكومة.

وأكدت وكالة شهبا برس المعارضة أن طريق السد في درعا شهد اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، في الوقت الذي قصفت مدينة بصرى الشام بريف درعا، بقذائف الهاون من قبل القوات الحكومية.

هذا وأعلنت الهيئة العامة للثورة السورية عن ارتفاع عدد قتلى السبت في درعا وريف دمشق إلى 34 شخصا بينهم 7 أطفال و4 سيدات وملازم أول منشق.

وكانت وزارة الكهرباء السورية قد أعلنت عن انقطاع الكهرباء عن المناطق الوسطى والشمالية والساحلية والشرقية في سوريا نتيجة ‘اعتداء على أحد خطوط التوتر العالي بالمنطقة الوسطى’.

شاهد أيضاً

1280x960

إيران تنفي «التحرش» بسفن أمريكية وتحذر من وقوع اشتباكات

نفت إيران السبت اتهامات أمريكية بأن زوارقها الهجومية السريعة “تحرشت” بسفن حربية عند مدخل الخليج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *