الرئيسية » الاقتصاد » تقرير: الذهب يهبط بنسبة 8ر1 الاسبوع الماضي

تقرير: الذهب يهبط بنسبة 8ر1 الاسبوع الماضي

3_30_201465654PM_226433261قال تقرير اقتصادي متخصص اليوم ان سعر الذهب هبط بنسبة 8ر1 بالمئة بنهاية تداولات الاسبوع الماضي ليصل الى 1294 دولار أمريكي للاونصة.
وأضاف التقرير الصادر عن شركة سبائك الكويت لتجارة المعادن الثمينة ان الذهب استمر في الانخفاض للاسبوع الثاني على التوالي لتفقد الاونصة اكثر من 100 دولار منذ 17 مارس الماضي بسبب عمليات جني الارباح.
وتوقع ان يجد هذا الهبوط رد فعل عكسي بدعم من المشتريات الفعلية بالاسواق حيث ‘يؤكد هذا الاتجاه العودة السريعة للاسعار من اقل مستوى لها عند 1287 دولار لتغلق البورصة تداولات الذهب عند 1294 دولار’.
واشار الى ان من الاسباب الاخرى التي ساعدت على هبوط اسعار المعادن الثمينة حالة التفاؤل التي استمرت بالاسواق الامريكية بعد قرارات الحكومة تقنين السياسات المالية والعزم على الانتهاء من خطط التيسير الكمي بنهاية هذا العام.
وافاد التقرير ان السيولة وجدت طريقها الى الاسهم والسندات وابتعدت عن الذهب لارتفاع شهية المخاطرة والرغبة في الاستثمارات مرتفعة العوائد.
وتوقع ان يستمر الذهب في الهبوط ليصحح المكاسب التي حققها منذ بداية العام حيث يمكن ‘رؤية الاونصة عند مستوى 1250 دولار في حالة كسر دعم 1286 دولار ودعم 1268 دولار’.
وبين ان هناك احتمال لارتفاع الاسعار اعتمادا على عودة الطلب على المعدن الاصفر من قبل البنوك المركزية والصناديق الاستثمارية بجانب اسواق المشغولات والمجوهرات وانحصار نطاق الذهب بين 1250 دولار و1350 دولار حتى نهاية العام.
وعن الفضة قال التقرير انها تأثرت بشدة من عمليات جني الارباح واقتربت من ادنى مستوى لها عند 6ر19 دولار للاونصة ولم تشهد اي مقاومة لهبوط الاسعار على الرغم ان الاسعار الحالية تمثل مستويات شراء جيدة مقارنة بتوقعات الفترة القادمة.
وافاد ان السيولة لم تجد طريقها في المعدن الابيض واكتفت الفضة بالمشتريات القادمة من اسواق المشغولات والمجوهرات.
واشار التقرير الى ان باقي المعادن الثمينة سلكت مسلك الذهب والفضة في الهبوط وفقدت بعض مكاسبها بفعل تحول السيولة الى الدولار الأمريكي.
واضاف ان البلاتينيوم اقفل على سعر 1409 دولار للاونصة بفارق 26 دولارا عن اسعار افتتاحه اما البلاديوم فانخفض 19 دولارا عن اسعار افتتاحه ليقفل عند مستوى 775 دولار للاونصة.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *