الرئيسية » خارجيات » ذكرى يوم الأرض.. احتجاجات تعم فلسطين

ذكرى يوم الأرض.. احتجاجات تعم فلسطين

3_30_201465604PM_226399661نظم الفلسطينيون اليوم مسيرات سلمية في الضفة الغربية وقطاع غزة في الذكرى ال38 ليوم الأرض الذي يعتبر محطة بارزة من محطات النضال الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي.

ففي قطاع غزة انطلقت مسيرة تلبية لدعوة من القوى الوطنية والاسلامية شارك فيها ممثلو الفصائل ورفعوا اعلام فلسطين وهتفوا للارض وللوحدة الوطنية مؤكدين على تمسك الفلسطيني بأرضه وقضيته وثوابته الوطنية.

وفي مدينة طولكرم انطلقت مسيرة سلمية صوب الاراضي التي صادرتها إسرائيل حيث قام المشاركون فيها بزراعة أشجار الزيتون .

وشدد محافظ طولكرم عبدالله كميل في تصريح للصحافيين على أهمية الدفاع عن الارض الفلسطينية والحفاظ عليها مؤكدا ان إحياء الذكرى عنوان الصمود الفلسطيني ومفصل الصراع مع الاحتلال.

وأضاف ان ‘ذكرى يوم الارض تأتي هذا العام في ظل ممارسة العنصرية الاحتلالية لكافة أشكال المصادرة والهدم وقلع أشجار الزيتون والاعتداء على المزارعين ما يؤكد أن حكومة الاحتلال لا ترغب في تحقيق السلام العادل والشامل’. وفي مدينة القدس اعتدت شرطة الاحتلال على اعتصام شعبي لاحياء يوم الارض في باب العامود بالقدس المحتلة واعتقلت شابا ونقلته الى مركز تحقيق المسكوبية.

وكانت مدينة القدس شهدت أمس مواجهات عنيفة بين شرطة الاحتلال وشباب فلسطينيين أسفرت عن إصابة أكثر من عشرين فلسطينيا .

يذكر ان يوم الأرض الفلسطيني الذي يصادف الثلاثين من مارس من كل عام تعود أحداثه لشهر مارس 1976 بعد أن قامت السلطات الإسرائيلية بمصادرة آلاف الأمتار من الأراضي ذات الملكية الخاصة في نطاق حدود مناطق ذات أغلبية سكانية فلسطينية حيث عم إضراب عام ومسيرات من الجليل إلى النقب فيما اندلعت مواجهات بين الفلسطينيين وسلطات الاحتلال.

شاهد أيضاً

533612_e (1)

إيران تفتح قواعدها لروسيا

قال وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، لـ”رويترز” إن روسيا يمكن أن تستخدم قواعد عسكرية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *