الرئيسية » أهم الأخبار » رياح سريعة وأمطار وغبار وانخفاض الرؤية في الساعات القادمة، وتوقف الحركة البحرية في مينائي الشويخ والشعيبة

رياح سريعة وأمطار وغبار وانخفاض الرؤية في الساعات القادمة، وتوقف الحركة البحرية في مينائي الشويخ والشعيبة

3_30_201441051PM_8829386521كويت نيوز : توقع مدير ادارة الارصاد الجوية محمد كرم ان يشهد الطقس تحسنا مؤقتا في الرؤية الافقية الليلة مع تلاشي السحب وفرصة هطول الامطار تدريجيا يعقبه رياح شمالية غربية نشطة مثيرة للغبار.
وقال كرم في تصريح صحافي ان الطقس شهد حالة عدم استقرار منذ ساعات متأخرة امس حيث تقدم منخفض جوي من شمال غرب البلاد مع تكاثر السحب وهطول أمطار متفرقة على مناطق البلاد.
واوضح ان في الساعات الاولى من صباح اليوم تعمق المنخفض الجوي اكثر مع انحدار قوي في الضغط الجوي مصحوبا بفروقات كبيرة في درجات الحرارة الأمر الذي أدى الى زيادة عدم الاستقرار ونشاط ملحوظ في الرياح الجنوبية الشرقية التي تجاوزت سرعتها 70 كيلومترا في الساعة.
واضاف كرم ان ذلك أدى الى إثارة الأتربة والغبار وانخفاض الرؤية الأفقية الى أقل من 500 مترا وانعدامها على بعض المناطق مع استمرار فرصة لأمطار متفرقة على البلاد عصر اليوم.
وتوقع أن يشهد الطقس تحسنا مؤقتا في الرؤية الافقية خلال الساعات الأولى من مساء اليوم مع تلاشي السحب وفرصة هطول الأمطار مشيرا الى ان التحسن سيكون لفترة محدودة يبدأ من منتصف الليلة بتقدم مرتفع جوي نحو البلاد من جهة الشمال الغربي مصحوبا بكتلة هوائية باردة في طبقات الجو العليا.
وذكر ان مع فروقات الضغط الجوي تبدأ الرياح بالتحول الى شمالية غربية نشطة السرعة تتجاوز سرعتها 65 كيلومترا في الساعة ما تؤدي الى جلب كميات من الغبار المحمول من خارج البلاد وإثارة الأتربة المحلية وانخفاض حاد في الرؤية الأفقية يبدأ من الساعات الأولى من صباح غد ويستمر معظم ساعات النهار.
واشار كرم الى ان مساء الغد سيشهد خفض الأتربة والغبار العالق في الجو وتبدأ سرعة الرياح بالاعتدال مع انخفاض في درجات الحرارة حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة الصغرى الى 11 درجة مئوية فجر بعد غد.
وذكر ان درجة الحرارة سجلت صباح اليوم 21 درجة مئوية ويستمر هذا الاعتدال في الطقس الى يوم الثلاثاء ويكون الطقس صحوا ومشمسا مع رياح متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة.
وبين ان ادارة الأرصاد الجوية تقوم كالمعتاد بمتابعة آخر المستجدات على حالة الطقس وموافاة المواطنين والمقيمين بها واصدار التحذيرات الجوية اللازمة في حينها.

ومن جهتها توقفت حركة الملاحة البحرية اليوم في مينائي الشويخ والشعيبة بسبب سوء الاحوال الجوية وتدني مستوى الرؤية وسرعة الرياح.
وقال مراقب الارشاد بميناء الشويخ الكابتن عادل العبيد في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مستوى الرؤية في الميناء يبلغ 7ر1 ميل بحري بينما تبلغ سرعة الرياح 32 عقدة بحرية وهي تتجاوز الحد الادنى للمعدل الطبيعي لابحار السفن والبالغ 20 عقدة بحرية.
واكد العبيد ان ثلاث سفن في الميناء حاليا تنتظر المغادرة الى جانب اربع سفن راسية في منطقة الانتظار لحين تحسن مدى الرؤية الافقية الى ما دون 20 عقدة بحرية حتى يتسنى لهذه السفن التحرك لدخول الميناء.
من جانبه قال مدير ادارة العمليات البحرية بالوكالة في ميناء الشعيبة الكابتن توفيق شهاب ل (كونا) ان سرعة الرياح في الميناء تبلغ 40 عقدة بحرية اضافة الى وجود ارتفاع مستوى موج البحر في حين يقدر مدى الرؤية الافقية بحوالي اربعة اميال بحرية.
واضاف شهاب ان ميناء الشعيبة البحري خالي حاليا من اي تواجد للسفن سواء القادمة ام المغادرة او بمنطقة الانتظار.
يذكر ان ادارة الارصاد الجوية التابعة للادارة العامة للطيران المدني حذرت امس المواطنين والمقيمين ودعتهم الى اخذ الحيطة والحذر من عدم استقرار الطقس خلال الساعات المقبلة.
ووصفت طقس البلاد بعدم الاستقرار ابتداء من فجر اليوم مع هبوب رياح جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة تصل سرعتها الى 60 كيلومترا في الساعة تصاحبها غيوم ركامية مع فرصة لتساقط امطار رعدية وغبار حيث قد تتدنى الرؤية الافقية الى 500 مترا في بعض المناطق وتستمر هذه الوضعية غير المستقرة طوال اليوم.

 

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل #إيران…الحرس الثوري يوقف زورقا سعوديا في مياه الخليج ويحتجز طاقمه

عاجل | وكالة الأنباء الإيرانية: الحرس الثوري يوقف زورقا سعوديا في مياه الخليج ويحتجز طاقمه

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *