عملية أحتيال كبيرة ضد مصرف الفاتيكان

téléchargement (1)أحبطت عناصر من حرس المالية الإيطالي بالتعاون مع قوات الأمن في الفاتيكان،عملية أحتيال واسعة النطاق كان تستهدف مصرف الفاتيكان.

وحرس المالية هو جهاز أمني عسكري، تابع للجيش الإيطالي يختص بمكافحة أقتصاد الظل والجرائم المالية، مع تفويض بالتعامل مع بعض الجرائم الخطيرة مثل المافيا والمخدرات.

وقال بيان صادر عن حرس المالية إن رجلين هولندي وأمريكي، دخلا إلى مدينة الفاتيكان، وزعما أن لديهما موعداً في مصرف الفاتيكان وأنهما على علاقة مع أثنين من الكرادلة.

وأشار البيان إلى أنه لدى تفتيش حقائبهما، عُثر بداخلهما على سندات وهمية بمليارات اليوروهات وعملات أخرى، حيث تم بعد ذلك تفتيش مكان إقامتهما في أحد فنادق العاصمة الإيطالية، وعثر فيهما على سندات أخرى ووثائق وأختام مزورة وهواتف، وحواسيب وثلاثة جوازات سفر سارية المفعول صادرة من هولندا وماليزيا.

ولفت البيان إلى أن الرجلين (وهما قيد التوقيف) كانا يهدفان لفتح خط أئتمان لدى مصرف الفاتيكان، لكي يتمكنا على أساسه من القيام بعمليات أحتيال في الأسواق الدولية.

وتعد الفاتيكان أصغر دولة في العالم من حيث المساحة ( 0.44 كم مربع)، وتأخذ شكل شبه إهليلجي في قلب مدينة روما عاصمة إيطاليا التي تحيط بها من جميع الجهات ويفصلها عنها أسوار خاصة.

شاهد أيضاً

فرنسا: ندعو الأطراف الفاعلة في الشرق الأوسط للتهدئة

رويترز – قال نائب وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو اليوم الجمعة إن فرنسا تدعو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض