الرئيسية » محــليــات » زكاة الفحيحيل تطرح إنشاء قرية للأيتام

زكاة الفحيحيل تطرح إنشاء قرية للأيتام

3_30_201482753AM_8828593801كويت نيوز : اكد رئيس لجنة زكاة الفحيحيل التابعة لجمعية النجاة الخيرية/ الشيخ عبد الله الدبوس بان مشروع كفالة اليتيم الذي تقوم به اللجنة لا يقتصر على إطعام الطعام والكسوة فقط، بل يهتم بتعليم اليتيم وتأهيله وتفعيل المتابعة الجيدة.
وقال الدبوس أن اللجنة تطرح على اهل الخير مشروع إنشاء قرية نموذجية للأيتام في بنجلاديش تضم مدرسة ودار للأيتام ومركز طبي ومسجد ومدينة ترفيهية، وورش عمل تدريبة لتنمية المهارات بحيث تكون هذه القرية بيئية إيجابية مناسبة لتربية وتعليم اليتيم ليكون إضافة صالحة لجسد الأمة وتبلغ تكلفتها إنشاء هذا المشروع الضخم 200 الف دينار كويتي .
ولفت بأن اللجنة تكفل قرابة 500 يتيم في كل من اليمن وبنجلاديش وتقوم عبر اللجان والجمعيات الرسمية المعتمدة بتلك البلدان بمتابعتهم وتزويدهم بالتقارير وكذلك تقوم اللجنة بفتح العديد من قنوات التواصل مع اليتم والكافل من خلال الاتصال والتعرف على حالته الصحية ومسيرته التعليمة عن كثب والزيارات الميدانية للأيتام.
وبين الدبوس ان هذا المشروع سيكون علامة بارزة لدولة الكويت وسيضع لها بصمة في دولة بنجلاديش،حيث يجسد الاهتمام والعناية التي يقدمها أهل الكويت للأيتام،ويغدو كذلك نقلة نوعية في كفالة اليتيم فلا تقتصر الكفالة على مبلغ الكفالة فقط، انما تربية وتنشئة هذا اليتيم ومتابعته وتوفير الجو الإيجابي والمناخ الصحي الذي يساعده على الابداع والعطاء . مختتما تصريحه مناشداً أهل الخير دعم اللجنة ومساندتها في اعمالها الخيرية الكثيرة التي تقوم بها لخدمة الإسلام والمسلمين.

شاهد أيضاً

547374_e

5 خطط لتطوير الإدارة القانونية إلكترونيا

في إطار رفع مستوى أداء الإدارة القانونية وتنفيذ الخطط الخاصة بها من خلال نقلها إلى …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *