مباحث الهجرة تضبط 102 بين متغيب ومطلوب ومخالف

3_29_201431702PM_8826069281بتوجيهات من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ/ محمد الخالد الحمد الصباح بضبط المخالفين لقانون الإقامة في جميع المحافظات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم.

واستكمالاً للحملات الأمنية التي تقوم بها أجهزة وزارة الداخلية والتي جرى الإعداد لها بدقة وإحكام لضبط هؤلاء المخالفين والمطلوبين في جميع مناطق الكويت خاصة تلك التي تشهد كثافة في أعـداد العمالة السـائبة، وبإشراف وكيل وزارة الداخلية المساعد لشئون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ/ فيصل نواف الصباح قامت القوة الأمنية بالإدارة العامة لمباحث الهجرة بحملة على منطقة كبد مساء يوم الجمعة الموافق 28/3/2014 بحضور مدير عام الإدارة العامة لمباحث الهجرة العميد/غازي الميع وبمشاركة فريق من إدارة الإعلام الأمني حيث أسفرت الحملة عن ضبط (102) شخص ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية ومطلوبين على ذمة قضايا ومخـالفين لقـانــون الإقـامــة والعمـل وغيرها من القضايا.

وتأتي هذه الحملة في سياق عدة حملات بهدف القضاء على كافة الظواهر السلبية المتعلقة بمخالفة قوانين الإقامة.. تأكيداً على عزم وزارة الداخلية على المضي قدما في التصدي لكافة أشكال السلوكيات السلبية لمواجهة المخالفين للقوانين والمشتبه بهم وتخليص المجتمع من كافة أشكال الجريمة وضبط المطلوبين للعدالة وفق الخطط والبرامـج المعـدة وذلك حفاظـا على امن المجتمع واستقراره.

وأوضحت الإدارة العامة لمباحث الهجرة أن حملات المداهمة المفاجئة لضبط المخالفين والمطلوبين قد حققت نجاحات ملحوظة ولا تزال مستمرة لتحقيق أهدافها وللقضاء على ظاهرة العمالة السائبة وتتبع المخالفين للأنشطة والقوانين ذات العلاقة بالإقامة والعمل.

ومن جهتها ناشدت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المواطنين والمقيمين ضرورة حمل الأوراق الثبوتية للتحقق من الشخصية مثل البطاقات المدنية ورخص القيادة ورخص ملكية المركبات حتى لا يتعرضوا لدائرة التوقيف والإحالة.. كما تحذر الإدارة كل من يأوي مخالفا لقوانين الإقامة والعمل من تبعات ذلك حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية.

شاهد أيضاً

«الإطفاء» تغلق 8 محلات بالعاصمة والأحمدي

نفذت قوة الإطفاء العام الخميس عملية غلق إداري لعدد (8) من المحلات والمنشآت المخالفة لاشتراطات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض