اتحاد الصحافيين العرب يدين اغتيال صحافية مصرية شرقي القاهرة

c3fe7655-aa8e-4bb3-af80-15399ffe57ceدان الاتحاد العام للصحافيين العرب اليوم اغتيال الصحافية المصرية ميادة أشرف لدى تغطيتها تظاهرات في احدى المناطق الواقعة شرقي العاصمة القاهرة امس الجمعة.

وشجب الاتحاد الذي يتخذ من القاهرة مقرا له في بيان صحافي “بكل قوة الاعتداءات التي يتعرض لها الصحافيون ورجال الاعلام في كافة الدول العربية” مشددا على انهم “يقومون بواجبهم الاعلامي دفاعا عن حرية الرأي والتعبير والكلمة المسؤولة وكشف الحقائق أمام الشعوب”.
وطالب أصحاب المؤسسات الاعلامية بتحمل مسؤولياتهم من ناحية رعاية الصحافيين الميدانيين وتزويدهم بمعدات الحماية اللازمة لسلامتهم.

كما دعا الاتحاد جميع المنظمات الدولية ومنظمات حقوق الانسان الى ادانة الجريمة التي أودت بحياة الصحافية أشرف معربا عن خالص تعازيه لعائلتها وأسرة الصحافة المصرية.

وكانت أشرف العاملة بصحيفة (الدستور) المصرية قتلت اثناء أدائها واجبها في تغطية تظاهرات شهدها أمس حي (عين شمس) الواقع شرقي العاصمة القاهرة اثر تلقيها رصاصتين بالرأس والوجه خلال اشتباكات وقعت بين أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الأمن.
يذكر ان وزارة الصحة المصرية اعلنت في بيان صحافي في وقت سابق اليوم أن حصيلة ضحايا الاشتباكات التي وقعت على مستوى جميع محافظات البلاد أمس بلغت خمس وفيات و22 مصابا مشيرة الى أن القاهرة شهدت حالات الوفاة الخمس ومن بينها الصحافية.

شاهد أيضاً

«البرلمان العربي» يدين تصاعد وتيرة جرائم المستوطنين ضد الفلسطينين في الضفة الغربية

دان البرلمان العربي اليوم الاثنين تصاعد وتيرة جرائم وانتهاكات المستوطنين وميليشيات المستعمرين وعناصرها الإرهابية المسلحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض