الرئيسية » أهم الأخبار » أوباما يناقش مع بوتين اقتراحا أمريكيا لحل الأزمة في أوكرانيا

أوباما يناقش مع بوتين اقتراحا أمريكيا لحل الأزمة في أوكرانيا

3_29_2014114035AM_6690755101أعلن هنا ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما تلقى أمس اتصالا من نظيره الروسي فلاديمير بوتين لمناقشة الاقتراح الامريكي لحل دبلوماسي للأزمة في أوكرانيا والذي كان عرضه وزير الخارجية جون كيري على نظيره الروسي سيرغي لافروف في لاهاي الأسبوع الماضي.

وقال البيت الابيض في بيان صدر بوقت متأخر من ليل أمس ‘ان الاقتراح المذكور تقدمنا به في أعقاب المشاورات مع شركائنا الأوكرانيين والأوروبيين’.

وأضاف البيت الأبيض ان اوباما ‘اقترح بأن تقدم روسيا ردا خطيا يؤكد استجابتها للاقتراح وان الرئيسين اتفقا على أن يلتقي كيري ولافروف لبحث الخطوات المقبلة’.

وأوضح البيان ان أوباما أشار خلال الاتصال الى أن الحكومة الأوكرانية ‘تواصل اتباع نهج ضبط النفس وعدم تصعيد الأزمة وتمضي قدما في الإصلاح الدستوري والانتخابات الديمقراطية كما حث روسيا على دعم هذه العملية وتجنب المزيد من الاستفزازات بما في ذلك حشد قواتها على الحدود مع أوكرانيا’.

وأضاف ان أوباما أكد لبوتين أيضا ان الولايات المتحدة ‘تواصل دعم مسار الدبلوماسية بالتشاور الوثيق مع حكومة أوكرانيا ودعما للشعب الأوكراني بهدف خفض التصعيد في الأزمة’ معتبرا ان ‘هذا الامر لا يزال ممكنا فقط إذا سحبت روسيا قواتها ولم تتخذ أي خطوات تمثل مزيدا من انتهاك سلامة أوكرانيا الإقليمية وسيادتها’.

ولفت الى أن أوباما ‘جدد التأكيد على أن الولايات المتحدة عارضت بشدة الإجراءات التي اتخذتها روسيا بالفعل وانتهكت فيها سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها’.

شاهد أيضاً

téléchargement (41)

فيون يهاجم هولاند… وبوتين يستقبل لوبن

  اتهم مرشح اليمين الفرنسي الغارق في المتاعب القضائية فرنسوا فيون، أمس الأول، الرئيس الفرنسي …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *