الصحة تعلن اصدار 25265 وثيقة لـ ‘البدون’

3_29_2014112107AM_6690755101كويت نيوز : أعلن وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون القانونية سلمان الهيفي هنا اليوم ارتفاع عدد شهادات الميلاد والوفاة التي أصدرتها الوزارة للمقيمين بصورة غير قانونية في الفترة بين مطلع عام 2011 وحتى 19 مارس الجاري الى 25265 شهادة.

وقال الهيفي في تصريح ان اصدار تلك الشهادات يتم بالتنسيق والتعاون مع الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية حيث شهدت تلك الفترة صرف 23997 شهادة ميلاد و1268 شهادة وفاة مشيرا الى انه جرى خلال المئة يوم الاولى من عام 2014 اصدار 828 شهادة ميلاد و26 شهادة وفاة.

وأضاف أن آلية استخراج تلك الوثائق تأتي ضمن اطار تطبيق قرار مجلس الوزراء رقم (409/2011) الذي يقدم مجموعة من المميزات والتسهيلات للمقيمين بصورة غير قانونية لافتا الى التزام وزارة الصحة بتطبيق قرار مجلس الوزراء بوضع عبارة (غير كويتي) في حقل الجنسية بدلا من عبارة (مقيم بصورة غير قانونية) في الشهادات التي تصدرها. وأشاد بالدور الذي يقوم به الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية في ‘تيسير اجراءات استخراج الشهادات’ منوها بالتعاون ‘اللامحدود الذي يبديه الجهاز في شأن تلك المعاملات’.

وأكد الهيفي ان هذا التعاون ‘اتاح لجميع المقيمين بصورة غير قانونية الحصول على شهادات الميلاد والوفاة بسهولة ويسر’.

واوضح ان اجراءات استخراج شهادات الميلاد للمقيمين بصورة غير قانونية تتطلب احضار بلاغ الولادة من المستشفى للطفل اضافة الى عقد الزواج والبطاقة الامنية للاب والام وتتم بعدها مخاطبة الجهاز المركزي للاستدلال والاستفسار عن جنسية الاب والام.

وأضاف انه بعد ورود رد الجهاز المركزي يتم الاتصال بصاحب العلاقة للحضور وتسجيل اسم المولود واستكمال اجراءات استخراج الشهادة على أن ترسل طلبات صرف الشهادة بعد ذلك الى الطباعة وتحديد موعد آخر لتسلمها.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض